منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



مدبولي: 250 مليون جنيه لتجديد محطات وشبكات مياه الشرب والصرف فى “أسوان”


وافق الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على تدبير مبلغ 250 مليون جنيه لاستكمال المرحلة الثانية لأعمال إحلال وتجديد محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحى فى مدينة أسوان.

وسيتم تدبير 100 مليون جنيه من احتياطيات الموازنة العامة للدولة، و150 مليون يتم توفيرها بعد إعادة ترتيب أولوياتها قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان.

وتفقد مدبولى خلال زيارته لمحافظة أسوان، أعمال مشروع إحلال وتجديد البنية التحتية بطريق السادات بمدينة أسوان.

وشدد رئيس الوزراء على اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين لاسيما فى مجال البنية التحتية، وبخاصة فى مجال مياه الشرب وخدمات معالجة مياه الصرف الصحي، للارتقاء بحياة المواطن فى مختلف أنحاء الجمهورية.
وخلال الجولة، أشار المهندس رفعت إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، إلى أن هذا المشروع يأتى ضمن المرحلة الأولى من خطة إحلال وتجديد شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى بالمدينة، والتى سبق تخصيص مبلغ 44 مليون جنيه لتنفيذها.
وأوضح أن أعمال مشروع إحلال وتجديد البنية التحتية بطريق السادات تتضمن إحلال وتجديد شبكة مياه السادات بطول 3 كيلومترات، وبقطر 250مم، وتصل تكلفة هذه الأعمال إلى 3 ملايين جنيه، كما تتضمن أيضاً أعمال المشروع إحلال وتجديد شبكة انحدار الصرف الصحى بطول 1.5 كيلو متر بقطر 600 مم، وبتكلفة تصل إلى 16 مليون جنيه.

وقال إسماعيل إن مشروعات المرحلة الأولى من خطة إحلال وتجديد شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة أسوان، تتضمن إحلال وتجديد كل من محطة رفع بركة الدماس، ومحطة رفع 13، وكذا رافع الكورنيش الجديد ورافع المحكمة، بالإضافة إلى محطة رفع العقاد، وخط طرد محطة رفع العقاد، بالإضافة إلى إحلال وتجديد خط طرد محطة سعد زغلول (قطر 560مم بطول 1500م/ط)، وإحلال وتجديد رافع الصداقة الجديدة.
وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن أعمال المرحلة الأولى قد أوشكت على الانتهاء، وجار إعداد بيان مفصل بالمشروعات التى ستتضمنها المرحلة الثانية من خطة إحلال وتجديد شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة أسوان، والتى ستتكلف 250 مليون جنيه.

ومن المخطط أن تشمل مشروعات لتحسين الخدمات المقدمة من جانب مرفق المياه فى مناطق الشيخ هارون، ومطلع الإذاعة، إلى جانب مناطق وسط المدينة، ومناطق الزيداب، والسيل الريفى، ومنطقة كورنيش النيل، كما ستتضمن المرحلة الثانية مشروعات تتعلق بمرفق الصرف الصحي، منها ما يخص مشروعات الصرف الصحى لمناطق الكورنيش والجزيرة وسوق الحارث، والناصرية والسيل.

كتبت: إيمان السيد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/14/1366459