منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





رئيس الوزراء: الانتهاء من تنفيذ مشروع الشريط النهري السياحي بـ”أسوان الجديدة” خلال 5 أشهر


مدبولى: مهتمون بإقامة المدن الجديدة بصعيد مصر بنفس الجودة التى تتم فى مدننا المختلفة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مشروع الشريط النهرى السياحى بمدينة أسوان الجديدة.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن مشروع الشريط النهرى السياحى بأسوان الجديدة، يقام على مساحة تبلغ 1050 فداناً.

أضاف أن المرحلة التنفيذية الأولى لمشروع الشريط النهرى تبلغ مساحتها 181 فداناً وتتكون من منطقة فيلات المرحلة الأولى بمساحة 14 فداناً، وجار تنفيذ 66 فيلا كاملة التشطيب بمساحة إجمالية للفيلا 469 متر مكونة من دور أرضى، و2 علويين، وحديقة أمامية، وخلفية محاطة بسور.

وأشار إلى أنه من المتوقع الانتهاء منها فى سبتمبر 2020، إلى جانب منطقة فيلات المرحلة الثانية بمساحة 19 فداناً والتى تتكون من 80 فيلا وجار تنفيذ 63 فيلا كاملة التشطيب.
كما أشار الوزير إلى أن المرحلة الأولى للمشروع تضم كذلك ممشى سياحيا، وجار التنفيذ لخدمة المرحلتين الأولى والثانية بطول 1500 متر، حيث يتكون الممشى من مسار للدراجات، ومحلات تجارية تصلح لجميع الأنشطة المطلوبة لخدمة المشروع.

كما تتكون المرحلة الأولى للمشروع من حديقة نيلية بطول 6 كيلومترات، بواجهة مباشرة على كورنيش النيل تتكون من بازارات سياحية، ومحلات تجارية، وكافيهات، ومسرح رومانى، ونفق مشاة ومناطق خضراء، ومراسٍ سياحية، ومناطق ألعاب أطفال، ومسارات حركة للمشاة، وبرجولات خشبية، وأماكن انتظار السيارات لخدمة جميع أهالى أسوان.
وأضاف وزير الاسكان: يضم مشروع الشريط النهرى أيضاً المسرح الروماني، وجار تنفيذه على مساحة 5 أفدنة، إلى جانب كبارى مشاة، وجار العمل على تنفيذها للاتصال بين الحديقة النيلية ومنطقة الفيلات، كما تجرى حاليا أعمال تنفيذ شبكة المياه والصرف والطرق، وكذا أعمال الموقع العام لمشروع الشريط النهري، ويبلغ عدد العمالة المباشرة وغير المباشرة، التى تعمل يوميا حوالى 750 عاملا ومهندسا.
ويشتمل المخطط العام للشريط النهرى على منطقة الفندق بمساحة 4.63 فدان وتتكون من بدروم وأرضى و6 أدوار متكررة، إلى جانب منطقة المجمع التجارى الترفيهى بمساحة 11.70 فدان.

من جانبه وجه رئيس الوزراء بسرعة طرح المحال الموجودة بالمنطقة والاهتمام بالزراعة، وتنسيق الموقع، حتى يكون هناك متنفس على أعلى مستوى لأهالى المدينة، وأكد على ضرورة العمل على سرعة الإنتهاء من مختلف أجزاء مشروع الكورنيش ومنطقة الفيلات خلال الـ5 أشهر القادمة.

كما وجه بالعمل على زيادة أماكن جلوس المواطنين على الكورنيش أمام المحال والمطاعم والكافيهات، مؤكدأً اهتمام الدولة بإقامة المدن الجديدة بصعيد مصر بنفس الجودة التى تتم فى كل مدننا الجديدة المختلفة، فهدف الدولة الوصول بجودة الخدمات إلى المواطنين فى مختلف الجمهورية وتحسين جودة حياتهم.

كتبت: إيمان السيد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/14/1366553