منطقة إعلانية





«اللحوم المجمدة» تخفف وطأة تهاوى واردات «الحية» قبل «الأضحى»


تعاقدات «الماشية» تتراجع 62% أول 5 أشهر .. و«المجمدة» متوفرة بـ«المجمعات»

تراجعت واردات مصر من اللحوم خلال أول 5 أشهر من العام الحالى، وإن كانت قد تهاوت بنسبة كبيرة فى «الحية»، تعتبر طفيفة فى «المجمدة»، ما يحمى الأسواق أثناء موسم عيد الأضحى المقبل.

وفقًأ لبيانات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، انخفضت واردات اللحوم الحية 62% خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى، لتهبط إلى 67.2 ألف رأس، بينما تراجعت «المجمدة»6.2% إلى 70 ألف طن تقريبًا.

قال شريف عاشور، رئيس شركة الجزيرة لاستيراد اللحوم، إن أزمة كورونا خفضت الطلب على اللحوم بصورة كبيرة منذ بدايتها، خاصة مع قرار إغلاق المطاعم السياحية والعادية، ورغم عودتها مطلع يوليو الحالى، لكن الطلب لم يزل ضعيف.

أوضح أنه مع توافر كميات كبيرة من اللحوم المجمدة فى المجمعات الاستهلاكية بأسعار 60 جنيهًا للكيلو، فالسوق لن يواجه أزمة خلال موسم عيد الأضحى المقبل، رغم تهاوى واردات اللحوم الحية.

فى السياق، ارتفعت أسعار اللحوم الحية خلال الفترة الأخيرة بقيمة جنيهان فى الكيلو «قائم»، بفعل ارتفاع الطلب نسبيًا مع قرب موسم الأضحى.

قال محمد عبدالرحمن، صاحب مزارع عباد الرحمن لتربية الماشية، إن أسعار الأضاحى الموسم الحالى تبدأ من 57 إلى 59 جنيهًا للكيلو من الأبقار «قائم»، وبين 53 و55 جنيهًا للجاموس، وهى أعلى من الموسم الماضى بنحو جنيهان.

استبعد عبدالرحمن، زيادة الأسعار بصورة كبيرة خلال الموسم الحالى، وأنها ستكون فى مستويات قريبة إلى حد بعيد من الموسم الأخير، وفقًا للمؤشرات حتى الأن، لكنها قد تتغير فى المستقبل.

أوضح أن أزمة فيروس «كوفيد -19» هى وضع جديد على السوق، ولا يمكن توقع تحركات المستهلكين بالتحديد خاصة مع أول موسم للأضحى بعد الأزمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/14/1366573