منطقة إعلانية





طرح 9 قطع أراضى استثمارية فى “أكتوبر الجديدة” بآلية “التخصيص الفورى”


1971.9 فدان لإقامة مشروع «مرابط الخيول».. وقطع أخرى بأنشطة صناعية

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية 9 قطع أراضٍ استثمارية بأنشطة ومساحات مختلفة بعدة مناطق بمدينة 6 أكتوبر الجديدة، وذلك بنظام التخصيص الفوري لتلبية الاحتياجات المستقبلية للمدينة.

وقال المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة، إنه تم إتاحة قطعة أرض بمساحة 1971.9 فدان، لإقامة مشروع «مرابط الخيول»، والذى يعد المشروع الأول من نوعه على مستوى المدن الجديدة.

أضاف أنه تم إتاحة 3 قطع أراضٍ استثمارية بالمنطقة الصناعية بمساحات تتراوح بين 35 ألف متر و36.4 ألف متر مربع لإقامة أنشطة صناعية مختلفة، وقطعتى أرض استثمارية بالمنطقة الصناعية بمساحات حوالى 5 آلاف متر مربع لكل قطعة بنشاط صناعى، و3 قطع أراضٍ بالمنطقة اللوجيستية بمساحات تتراوح بين 3400 متر و8445 متر مربع بأنشطة مخازن لوجيستية.

وأوضح النجار أنه تم إتاحة مواقع قطع الأراضى على الموقع الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويمكن لراغبى الاستثمار الإطلاع على تفاصيل التقدم للحجز والاشتراطات البنائية، وكذا أسلوب السداد من خلال الموقع الإلكترونى. وتلقت المجتمعات العمرانية 2214 طلباً من الشركات العقارية لشراء أراضٍ بمساحة إجمالية 6831 فداناً، موزعة على 1204 قطعة أرض بعدد من المدن الجديدة بآلية «التخصيص الفورى» منذ بدء العمل بتلك الآلية فى النصف الأول من العام الماضى.

وفى مارس 2019، أقرت الهيئة آلية «التخصيص الفورى»، للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، وفقاً لعدة ضوابط، وذلك بهدف سرعة توفير وتخصيص الأراضى، وتسريع وتيرة التنمية بالمدن الجديدة، وتوفير فرص العمل.

وأقر مجلس إدارة «المجتمعات العمرانية» فى شهر فبراير الماضى عدداً من الضوابط، ومنها، التزام الهيئة بالإعلان على موقعها الإلكترونى عن جميع الأراضى المتاحة للتخصيص بالمدن الجديدة، وتوضيح «النشاط – الاشتراطات البنائية – السعر المبدئى»، وأن يكون التقدم بطلبات الحجز مصحوباً بشيك مقبول الدفع بقيمة 10% من ثمن الأرض المطلوب تخصيصها بمقر الهيئة من الشركات فقط، خلال المدة من يوم 1 إلى يوم 15 من كل شهر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/07/15/1366783