منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





استرازينيكا للأدوية: الانتهاء من التجارب الاخيرة للقاح “كورونا” سبتمبر المقبل


تعتزم شركة استرازينيكا للادوية بالتعاون مع جامعة اكسفورد اعلان نتائج الاختبارات والمراحل الاخيرة للقاح كورونا خلال سبتمبر المقبل.

وقال شريف وجيه رئيس القطاع الطبي لشركة استرازينيكا مصر، أنه سيتم طرح اللقاح بمجرد الانتهاء من تجاربه، واعتماده والموافقة عليه من الهيئات العالمية.

وتابع وجيه خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة عبر الانترنت لاطلاق عقار ” CALQUENCE” الجيل الأحدث لعلاج سرطان الدم الليمفاوي المزمن والغدد الليمفاوية ذات الخلايا الوشاحية، إنه يتم العمل على توفير اللقاح فى اقرب وقت.

أشار إلى الشركة الام تتبني سياسة التوزيع العادل، من اجل توزيع اللقاح على الدول وفقا لاحتياجاتها، 
ولفت وجيه إلى أن استرازينيكا العالمية ستوفر اللقاح بسعر التكلفة دون النظر لتحقيق أى ارباح وذلك ضمن مسئوليتها المجتمعية العالمية اثناء ازمة وباء كورونا.

وفى سياق متصل أعلنت أسترازينيكا عن طرح عقار كالكوينس (أكالابروتينيب) لعلاج مرضى سرطان الدم الليمفاوي المزمن (CLL)، ومرضى سرطان الغدد الليمفاوية ذات الخلايا الوشاحية (MCL).

وأوضح وجيه خلال المؤتمر أنه تم اطلاق العقار رسميا فى السوق المصرى بعد الحصول على موافقة هيئة الدواء المصرية.

ومن جانبه قال حاتم الورداني، الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا في مصر أن الشركة تتعاون مع كافة المؤسسات العلمية والهيئات الحكومية ووزارة الصحة المصرية من خلال مجموعة من البرامج العلاجية لدعم المرضى بمصر.

أضاف أن استراينيكا تعمل على توفير أفضل الحلول والوسائل العلاجية للمريض المصري فور اعتمادها من الجهات المختصة عالمياً، حيث أن مصر ستكون سادس دولة في العالم التي تطرح لمرضى سرطان الغدد الليمفاوية المزمن هذا العلاج الحديث الذين نحن بصدده حالياً ، لكي تعطي أمل جديد وجودة أفضل لحياه مرضى السرطان”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/16/1367285