منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“التجارة الداخلية” تدرس إنشاء مناطق لوجيستية ومراكز تجارية فى “جنوب سيناء”


عشماوى: 50 مليار جنيه استثمارات 18 مشروعا فى 11 محافظة

عقد الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اجتماعا مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لبحث أوجه التعاون لإنشاء مناطق لوجيستية ومراكز تجارية بالمحافظة وخاصة مناطق “الطور، والسدر وشرم الشيخ” بحضور ممثلى كبرى السلاسل التجارية الكبرى.

وقال عشماوى إن وزارة التموين مهتمة بتنفيذ مشروعات استثمارية على أرض المحافظة، خاصة فيما يتعلق بإنشاء المناطق اللوجستية والمراكز التجارية لإمداد المحافظة بالمنتجات الغذائية وغير الغذائية مما سيقلل حلقات تدول المنتجات وتقليل تكلفة نقل السلع.

واستعرض عشماوى ما طرحه الجهاز من فرص استثمارية حقيقية على مدار العامين الماضيين وجارى تنفيذها على أرض الواقع باستثمارات تقد بنحو 50 مليار جنيه لـ18 مشروعا فى 11 محافظة على مساحة 360 فدانا، ومتوقع أن توفر تلك المشروعات نحو 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية بجانب أيضا ميكنة مكاتب السجل التجارى على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف عشماوى، أن محافظة جنوب سيناء من المحافظات الواعدة وتحتاج لضخ استثمارات ضخمة فى قطاع التجارة الداخلية، مما يضمن تحقيق عوائد سريعة على الاستثمار لصالح المطور.

وأوضح أن المناخ الاستثمارى الراهن فى مصر يتيح العديد من الفرص الجاذبة لمزيد من الاستثمارات، خاصة بعد التعديلات الكبيرة التى أجريت مؤخرا على قانون الاستثمار وبيئة الاستثمار، وتحسين ترتيب مصر فى دوريات الاستثمار العالمية.

وأشار إلى أن الجهاز أحد أجهزة وزارة التموين ولديه خريطة استثمارية باحتياجات كل محافظة من أنماط تجارية ومتوسط الإنفاق وأيضا متوسط الدخل والخريطة الاستثمارية والأنشطة التجارية منها مناطق لوجستية ومراكز التجارية وأسواق جملة وأسواق متخصصة والسلاسل التجارية تستهدف كل محافظة.

من جانبه أشاد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بأوجه التعاون بين المحافظة ووزارة التموين والتجارة الداخلية، مؤكداً أن المحافظة تتمتع بكافة الخدمات ولديها 64 ألف غرفة فندقية، كانت تستضيف 128 ألف سائح أسبوعيا قبل جائحة الكورونا.

وقال إن المحافظة تستهدف توطين مليون مواطن على أرضها خلال الفترة المقبلة، الأمر الذى يؤكد أنها محافظة واعدة للاستثمار خاصة فيما يتعلق بإنشاء المناطق اللوجستية والسلاسل التجارية الكبرى خاصة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعداد رؤية تنموية لمنطقة سانت كاترين، والمشروعات التنموية على أرض المحافظة، لافتا إلى أنه من المقرر افتتاح المرحلة الأولى من متحف شرم الشيخ فى سبتمبر المقبل.

ودعا المحافظ مساعد أول وزير التموين لزيارة المحافظة وبحضور ممثلى كبرى السلاسل التجارية الكبرى للتعرف على الأراضى المقرر تنفيذ المشروعات عليها وأيضا احتياجات المحافظة من المناطق اللوجستية والسلاسل التجارية الكبرى، لافتا الى أن المحافظة بصدد إنشاء مركز عالمى مال وأعمال وأيضا سياحة المؤتمرات وسياحة المهرجانات.

وتفقد المحافظ، الإدارة المركزية للعلامات التجارية بالجهاز وأطلع على أليات العمل وتسجيل العلامات التجارية خاصة بعد تدشين الوزارة خدمة الحجز الإلكترونى للعلامات التجارية والنماذج الصناعية من خلال موقع جهاز تنمية التجارة الداخلية، حيث يستطيع العميل الدخول على الموقع الإلكترونى لجهاز تنمية التجارة الداخلية وحجز الخدمة التى يريدها قبل التوجه إلى مكتب السجل التجارى للحصول على الخدمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/07/18/1367458