منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ابن سينا” تسعى لتأسيس شركة جديدة للاستثمار فى قطاع الرعاية الصحية


“شوقى”: جاري الإعداد لعقد اجتماع مع لجنة الاستثمار لتحديد رأس المال والاسم التجاري

تستهدف شركة ابن سينا فارما اختراق مختلف قطاعات الرعاية الصحية عبر تدشين شركة للاستثمار فى القطاعات المختلفة من الرعاية الصحية، لتستحوذ “ابن سينا” على الحصة الحاكمة بها.

ووافق مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما، على إنشاء شركة للاستثمار في المجالات المختلفة بقطاع الرعاية الصحية، مع تفويض رئيس مجلس الإدارة ولجنة الاستثمار في كافة الإجراءات اللازمة لإنشاء الشركة.

قال محمد شوقي مدير علاقات المستثمرين بشركة ابن سينا فارما، إن الشركة الجديدة التي تنوي المجموعة تدشينها بمجال الرعاية الصحية سيكون غالبية اسمهما لـ”ابن سينا فارما”، ولا نية في الوقت الراهن لدخول مستثمرين آخرين.

وأضاف شوقي لـ”البورصة”، أن الهدف من الشركة الاستثمار بحصص غير حاكمة بقطاع الرعاية الصحية بفرص استثمارية متنوعة، مشيرًا إلي أنه جاري الإعداد لعقد اجتماع بين رئيس مجلس الإدارة ولجنة الاستثمار لتحديد رأسمال الشركة الجديدة والاسم التجاري لها.

وأوضح، أن الشركة ستدخل في مفاوضات للاستحواذ على شركة أو عدة شركات بشكل يمكنها من إجراء فحص نافي للجهالة لكن في الوقت الراهن لا يجري ذللك، مشيرًا إلي أنه لا يوجد توقيت معين لإنهاء أولي صفقات الشركة الجديدة .

وتقوم الشركة بدراسة عدة فرص استثمارية في المجالات التي تم الموافقة عليها سابقاً من مجلس الإدارة وبصدد التوقيع على بعض العروض غير الملزمة للاستحواذ على حصة أو حصص غير حاكمة في عدد من الشركات العاملة في مجال الصناعات الدوائية داخل مصر.

ويتبع ذلك البدء في إعداد الدراسات النافية للجهالة تمهيدا للوصول إلى القيمة العادلة وتوقيع اتفاق نهائي للاستحواذ على تلك الحصص في حالة توافق نتائج الدراسات مع متطلبات الشركة.

وأوضحت الشركة للمتعاملين على أسهمها أن كافة الدراسات التي تقوم بها ليست نهائية وأن مفاوضات الاستحواذ قد تنجح أو تفشل والأخذ في الاعتبار احتمالية عدم الوصول إلى اي اتفاق نهائي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: ابن سينا

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/19/1367777