منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





غدا.. “القابضة للتشييد” تسلم خطة تطوير “مصر الجديدة” لـ “قطاع الأعمال”


قال هشام أبوالعطا رئيس القابضة للتشييد، إنه سيتم تسليم خطة تطوير شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير والموضوعة من قبل مجلس الإدارة الجديد لوزارة قطاع الأعمال بحد أقصى غدا الأثنين، وذلك لمناقشتها واعتمادها من قبل الوزارة.

وأشار أبو العطا لـ”البورصة”، إلى أن التنفيذ سيبدأ فور انتهاء الوزارة من اعتمادها، مؤكدًا أن الخطة تهدف إلى تعظيم قيمة الشركة والاستفادة من أكبر محفظة أراض تمتلكها الشركة فى سوق العقارات.

وأضاف فى تصريحات سابقة، أن الخطة تتضمن آليات واضحة وخطط قابلة للتنفيذ لتطوير الشركة تعتمد على الموارد الذاتية، إضافة إلى اتفاقيات شراكة مع بعض المطورين لاستغلال قطع من محفظة الأراضي، على غرار الاتفاق الموقع مع «سوديك» لتطوير 650 فدانًا في نيو هليوبوليس منذ سنوات.

ولفت أبو العطا إلى تفاؤله بمجلس الإدارة الجديد لشركة “مصر الجديدة” وقدرته على النهوض بالشركة التى تمتلك أصولا تؤهلها لتكون الشركة الأولى فى مصر فى مجال التطوير العقارى مستقبلا.

ويتضمن المجلس الجديد للشركة الدكتور خالد زكريا العدل إمام، رئيس مجلس إدارة غير متفرغ، والمهندس تامر محمد محمد ناصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، والمهندس إسماعيل محمود إسماعيل سيد، العضو المنتدب للشؤون الفنية والتنفيذ وسهر محمد الدماطى العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية، ومحمد أنور مصطفى الأهواني عضو مجلس إدارة غير متفرغ من ذوي الخبرة.

وتعد “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وتستحوذ القابضة للتشييد والتعمير على 72.2% من أسهم الشركة، بينما تبلغ الأسهم حرة التداول في البورصة 27.6%، وفقًا لآخر نموذج إفصاح مرسل للبورصة حول هيكل الملكية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/19/1367838