منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





حماية المستهلك: موافقة العميل شرط لتشغيل خدمة “الكول تون”


قال الدكتور أحمد سمير رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يعمل على تنظيم بعض خدمات الهاتف المحمول مثل الكول تون الذي تقوم بعض الشبكات بتفعيله على الخطوط دون رغبة العملاء.

وأضاف سمير خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” المذاع على فضائية الحدث اليوم، أن الجهاز يعمل على تنظيم سوق التجارة عن بعد من خلال شرح القوانين والعقوبات على الشركات والمستهلكين قبل تطبيقها.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلى التواصل مع الشركات لتفعيل تلك الخدمات على خطوتين هما إبداء رغبة العميل والتأكيد على تفعيل الخدمة بعد العلم بالتكلفة.

وفى سياق متصل قال الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز سيجري إحالة لشركات المحمول إلي النيابة خلال الفترة المقبلة حالت عدم التزامها بتعليمات وضوابط الجهاز في التعامل مع الخدمات المقدمة للمستهلك .

واضاف سمير خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة مساءا علي التليفزيون المصري انه تم منح مهله للشركات لتنفيذ هذه الضوابط والالتزام بها إذا انه سيجري تنفيذ القانون بقوه .

وأشار فرج أن الجهاز يعمل خلال الفترة الماضية علي وضع ضوابط للمستهلك في السلع والخدمات الإلكترونية. 

وذكر أن الجهاز ان خطوة وضع ضوابط للخدمات استكمال الإجراءات التنفيذية الصادرة بتنظيم عمليات الشراء الاون التي يتطلب من خلالها اعلام العميل بالسعر ثم قبوله به وتأكيده .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/07/19/1367929