منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“صندوق النقد” يتوقع انكماش الاقتصاد العالمى العام الحالى 4.9%


الصندوق قدم 72 مساعدة مالية طارئة للدول الاكثر إحتياجاً فى 3 أشهر
40 دولة من البلدان الاكثر فقراً إستفادت من مبادرة ” العشرين ” لتعليق فوائد خدمة الدين 

توقعت كريستالينا جورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولي ، انكماش الاقتصاد العالمي العام 4.9%، نتيجة انكماش اقتصادات 95% من بلدان العالم.
و قالت في حوارها مع برنامج ” القاهرة الان ” على قناة العربية الحدث أن هذه الازمة غير المسبوقة تطلبت استجابة بالقدر نفسه، من مجموعة العشرين التي لولا ما قدمته من إجراءات مالية سريعة بانفاق وصل إلى 11 تريليون دولار، لوقع الاقتصاد العالمي فى كارثة.
وكشفت أن البنوك المركزية ضخت كميات هائلة من السيولة لضمان إستمرارية العمل.
وكشفت أن جهود صندوق النقد ومجموعة العشرين أدت إلى تعليق سداد فوائد الديون لاكثر من 40 دوله وذلك خلال فترة الانخفاض الشديد في الإيرادات الداخلية لهذه البلدان .
وأكدت أن صندوق النقد قدم خلال 3 أشهر 72 مساعدة مالية من خلال التمويل الطارئ لدول في اشد الحاجه لها.

وقدمت كريستالينا جورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولي حزمة من النصائح لحكومات العالم في ظل التعايش مع فيروس ” كورونا ” فى مقدمتها تحديد أولويات الانفاق الحكومي مع إعطاء أولوية للقطاع الصحي عبر دعم المستشفيات والأطباء والتمريض وثانيها تقديم الدعم المالي لقطاع الأعمال وللمواطنين الأكثر احتياجا مع ضرورة عدم سحب هذا الدعم بسرعة ” 
أضافت في حوارها مع برنامج القاهرة الان على قناة ” العربية الحدث” أنه فى هذه المرحلة يجب أن نعلم الوباء يُقدم لنا فرصا أيضا وبالتالي نصيحتي للدول أن توجه حوافزها المالية لدعم قدراتها التنافسية في المستقبل وعلى وجه الخصوص لاقتصاد الرقمي. وهو قطاع رابح لذا يجب أن تبذلوا كل ما في وسعكم كي لا تخسروا هذه الفرص”

وأبدت قلقها من أن تفرز تنامي ظاهرة التحول الرقمي في العالم على إثر جائحة كورونا فجوه بين المتقدمين والمتأخرين في التحول الرقمي قائلة ” أنا قلقة بالأخص أن نرى اتساعا للفجوة بين المتقدمين والمتأخرين في هذا المجال الرقمي”
وشددت على أن الحكومات يجب أن تتأكد من انها تتخذ إجراءات حاسمه لدعم هذا التحول الرقمي وأن تستثمر في شعوبها و في التعليم، وفى الحماية الاجتماعية.

تابعت: “لقد علمنا الوباء اننا جميعا بنفس قوة الضعفاء بيننا، لذا تأكدوا من القيام بكل ما هو ممكن لدعم قوة تحمل المواطنين وليس فقط قوة قطاع الأعمال”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/07/19/1367960