منطقة إعلانية





«الكهرباء» تطبق نظام القراءة الموحد للعدادات فى المصانع والشركات


تتجه الشركة القابضة للكهرباء لتطبيق نظام القراءة الموحدة على كبار المشتركين والمصانع والشركات والجهات الاستثمارية بعد النتائج الإيجابية التى حققها من تطبيقه على القطاع المنزلى وضبط أداء الكشافين وإلزامهم بقراءة عدادات المشتركين بصفة دورية.

وقال مسئول بالشركة القابضة للكهرباء لـ«البورصة»، إن القرار سيبدأ تطبيقه بداية من الشهر المقبل، ونظام القراءة الموحدة يهدف إلى ضبط أداء الكشافين والحصول على استهلاك حقيقى للمحاسبة عليه دون تلاعب أو تدخل عنصر بشرى، لاسيما وأنه لا تؤخذ قراءة واحدة إلا من خلال تصويرها ومطابقتها مع آخر قراءة تم إدخالها.

وأوضح أن هناك عدداً من الشكاوى التى وردت بشأن ارتفاع قيمة فواتير الاستهلاك فى شهر يونيو الماضى، وجار العمل على فحص هذه الشكاوى، والتى جاءت معظمها من شركتى شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء وشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.

وأكد أن برنامج القراءة الموحدة ساهم فى ضبط الفواتير بنسبة تتجاوز %95، قائلاً: لا يمكن القول إنه لا يوجد أخطاء، ولكن نعمل على فحصها والتعرف على اسبابها لتفاديها وعدم تكرارها فى المستقبل.

وقال حسنى الخولى رئيس شركة نظم القوى الكهربائية، إنه جار تنفيذ المشروع حاليا للمشتركين بشركات شمال وجنوب القاهرة والإسكندرية، تمهيداً لتعميم وتطبيق النظام الجديد الذى تم تصميمه وتنفيذه بواسطة الخبرات الوطنية بنسبة %100 على غرار نظام القراءة الموحد لأكثر من 30 مليون عداد منزلى للقضاء على شكاوى الفواتير نهائياً.

أوضح أن النظام الجديد لقراءة العدادات لصالح المشتركين فى المرتبة الأولى ويحقق الشفافية المطلقة لمحاسبة كل مشترك وفقاً لمعدلات استهلاكه وقد تم تنفيذ مركز إصدار متكامل للفواتير آلياً لخدمة محافظات جنوب الوادى سوهاج وقنا والأقصر وأسوان وربطها برنامج القراءة الموحد لإصدار الفواتير لكبار المشتركين والمواطنين العاديين.

أشار إلى أنه تم إطلاق التيار الكهربائى لمحطة محولات جمصة جهد 220 / 66 كيلوفولت لدعم التغذية الكهربائية للمدن الجديدة الجارى تنفيذها بالساحل الشمالى ضمن خطة الدولة للتوسع فى المشروعات التنموية على مستوى الجمهورية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/20/1367897