منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





صندوق النقد: استجابة مصر للوباء كانت سريعة لكن الاقتصاد بحاجة لزيادة تنافسيته


القضاء على البيروقراطية ومزيد من الشفافية أولويات الاصلاح الهيكلي

قالت كريستالينا جورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولي، إن مصر تعاملت بسرعة منذ بداية الوباء لحماية المواطنين وبالتالي حماية الاقتصاد، وإن سياسات البنك المركزي وتحركاته كانت سريعة و قام بتطبيق سياسات نقدية ملائمة.
أشارت فى حوارها مع برنامج ” القاهرة الان ” على قناة العربية الحدث إلى أن مصر أدركت سريعا الحاجة لمساندات إضافية وتمكن الصندوق من تقديم 2.8 مليار دولار كتمويل طارىء بالاضافة إلى 5 مليارات دولار ضمن اتفاق الاستعداد الائتماني.
وأكدت أن الحكومة المصرية تستخدم هذا التمويل بحكمة بغية تقوية إحتياطاتها النقدية من جهة ومن جهة أخرى كبح معدلات التضخم التي كانت في اتجاه متصاعد بشكل خطير بما ينعكس بالسلب على سعر العملة.
وتابعت :”الأهم من كل ذلك ما لاحظنا ان مصر تقوم به بشكل صحيح هو توسيع الحماية الاجتماعية فبسبب الوباء أصبح هناك عدد اكبر من المواطنين بحاجة للمساعدة خاصة قطاع السياحة الذي تضرر بشكل كبير وهو مصدر دخل للكثيرين الذين يعيشون علي الدخل اليومي وقد خسروا هذا الدخل .. لكن الإجراءات التي تم تطبيقها لتوسيع رقعة الحماية الاجتماعية تحقق فوائدها بالفعل”.
وأوصت الحكومة المصرية بأن تستمر في هذا الطريق حيث كانت الإصلاحات ناجحة جداً واقول لهم “استمروا بهذا ” ورصدت توليفة من النصائح للفترة القادمة في مقدمتها ، زيادة تنافسية الاقتصاد وضمان إزالة الروتين الحكومي من أمام المشروعات الناشئة، وزيادة شفافية المؤسسات العامة وإخضاعها لمسائلة المواطنين”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/07/20/1367973