منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





العيد ينعش إشغالات المدن السياحية


قال هشام الشاعر نائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية إن الإشغالات الحالية فى البحر الأحمر وجنوب سيناء تصل إلى %10 وتختلف من فندق لآخر وفقا لمدى قدرته على جلب السياح.

شدد على أن هناك عددا كبيرا من الحجوزات من السياحة الداخلية لفترة إجازة عيد الأضحى ولكن لم يتم تأكيدها، بالإضافة إلى ان المصريين من أكبر المتبنين لسياسة حجوزات اللحظة الأخيرة.

لفت إلى أن عددا كبيرا من الفنادق يسعى للحصول على شهادة السلامة الصحية فى ظل بدء عودة السياحة سواء المحلية أو الخارجية.

وقال أنطونيو غزال رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالإسكندرية ومرسى مطروح إن الإشغالات الحالية جيدة ومن المتوقع وصولها للحد الأقصى المسموح به للفنادق خلال أجازة عيد الأضحى.

لفت إلى ان الإشغالات الحالية أقل بالطبع منها فى نفس الفترة العام الماضى ولكن السبب معروف وهو حالة الرعب لدى المواطنين من انتشار فيروس كورونا.

أضاف أن حالة من الملل تسللت إلى راغبى السفر من التباعد الاجتماعى وهو ما أدى إلى وجود حركة من السياحة حاليا.

وقال طارق شلبى رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم إن حجوزات العيد ستؤى لزيادة الإشغالات بنسبة %10 وتنتظر الفنادق تأكيد الحجز وجميعها من السياحة الداخلية، وأوضح أنه لا يمكن التخمين بنسب السياحة الخارجية لأنها تتغير بشكل مستمر وفقا لعدد الطائرات القادمة من الدول الخارجية.

لفت إلى أن عدم وجود طيران مباشر بأسعار معتدلة للمدينة يؤثر على الحركة الوافدة إليها.

وقال عمرو لبيب العضو المنتدب لشركة دانة للسياحة إن العيد لن يكون به إقبال من جانب السياح العرب بسبب عدم فتح المطارات من عدد كبير منهم للسفر لمصر، وأوضح أن الفكر العربى تغير وأصبح لديهم ميل للسفر للدول الأوروبية فى الإجازات بدلا من مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/21/1368247