منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“التعليم العالى”: العمل على التحول الرقمى فى العام الدراسى المقبل


قال الدكتور هشام فاروق، مساعد وزير التعليم العالى والبحث العلمى للتحول الرقمى، إنه جاري العمل على التحول الرقمي في العام الدراسي المقبل وعدم الالتزام بحضور جميع الطلاب طوال الأيام.

وقال مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي جاري عمل نموذج تجريبى في بعض الكليات العملية كالطب والهندسة على التحول الرقمي. أوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج “الحقيقة” أن التحول الرقمي واجبا وضروريا وليس رفاهية وتم التأكد من ذلك منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد.

أضاف أنه يتم التعامل مع المناهج من خلال نظام أون لاين، ورفع المناهج عبر الإنترنت و إتاحة مصدر للمحتوى التعليمى بطريقة قياسية ومنافسة عالميا. كشف عن تشكيل لجنة طوارئ للظروف الخاصة بالعالم الدراسى المقبل، تضم نواب وزارة التعليم العالى والاتصالات والشباب والرياضة برئاسة وزير التعليم العالى، وسيتم إتاحة خدمة التنسيق للجامعات أون لاين، حيث لن يخرج الطالب من منزله إلا في حالات بسيطة مثل تسليم شهادة الثانوية الأصلية للجامعة.

وتابع : سيتم الإعلان أولا بأول عن خطوات التنسيق للجامعات يحتاج لترتيبات خاصة سيتم الإعلان عنها. لفت إلى توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقيمة 4 مليار جنيها يضم أكثر من 11 مشروع منها تطوير البنية التحتية لجميع الجامعات على مستوى الجمهورية والنظم الحديثة في إدارة الجامعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/22/1368670