منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





البيئة : تسجيل العاملين بمنظومة المخلفات يهدف لتوفير خدمات تأمينية واجتماعية


قالت سماح صالح رئيس وحدة المراة والتنمية المستدامة فى وزارة البيئة إن الموقع الإلكترونى لتسجيل بيانات العاملين فى القطاع غير الرسمى فى منظومة المخلفات يستهدف وضعهم تحت المظلة الاجتماعية والتأمينية للدولة

وتابعت رئيس وحدة المرأة أن ذلك ياتي كخطوة أولى من أجل توفير الحماية اللازمة لهذه الفئة نظرا لأهمية هذه الفئة في دعم منظومة المخلفات الجديدة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية على قناة اكسترا نيوز أن أزمة فيروس كورونا أظهرت أهمية هذه الفئة وساعد هذا القطاع في حماية الدولة والمواطنين وبالتالي كان الموقع حماية لهم من خلال توفير خدمات اجتماعية وتأمينية

ولفتت صالح إلى أن هذه الخطوة تعد فرصة لتوفير الخدمات وتوفر لهم التأمين سواء للعمالة المنتظمة أو غير المنتظمة والتسجيل مفتوح على الموقع فى أى وقت وسيتم إطلاق حملات توعية للمواطنين العاملين فى هذا القطاع من أجل دعمهم.

وأشارت أن العمالة المنتظمة سيتم التأمين عليها من الدولة من خلال التسجيل فى الموقع الالكترونى مضيفة أن أى أحد سيجد رابط على موقع الوزارة لتسجيل بياناته مشيرة إلى أنه تم التواصل مع الجمعيات الاهلية التى تدعم العمال فى منظومة المخلفات لكى يتم التسجيل.

وأوضحت أن الأوراق المطلوبة الرقم القومى وشهادة الميلاد لكى يدخل تحت المظلة التأمينية مؤكدة أنه يتم التواصل مع العمال فور التسجيل على الموقع الالكترونى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/22/1368906