منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“دول البريكس” تتعهد بمزيد من التعاون بالتجارة الإلكترونية وحقوق الملكية الفكرية


اتفقت دول البريكس على تعزيز التعاون في مجالات تشمل التجارة الإلكترونية وحقوق الملكية الفكرية وكذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة، وفقا لاجتماع عقد يوم الخميس وحضره وزراء الاقتصاد والتجارة لدى الدول الأعضاء.

واتفق الوزراء على ضرورة قيام دول البريكس بتعزيز التعاون في مواجهة الضغط الهبوطي على الاقتصاد العالمي وسط تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وتعهدوا بتعزيز التعاون في سلسلة التوريد وسلسلة القيمة لمكافحة المرض بشكل مشترك.

ووعدت الأطراف أيضا بحماية النظام التجاري متعدد الأطراف، ومعارضة الأحادية والحمائية، ودعم الإصلاح الضروري لمنظمة التجارة العالمية وحماية الحقوق والمصالح القانونية لأعضائها من الدول النامية.

وقررت الدول تعميق التعاون العملي في التجارة الإلكترونية، وحقوق الملكية الفكرية، والشركات الصغيرة والمتوسطة وتسهيل الاستثمار، من بين مجالات أخرى.

قال وزير التجارة تشونغ شان إن دول البريكس لديها أسواق واسعة وإمكانات تنموية ضخمة، مضيفا أنه ينبغي على الدول تعزيز ثقتها، وتكثيف التعاون الدولي في مكافحة المرض، وضمان استقرار سلاسل الصناعة والإمداد على الصعيد العالمي، وتقديم دعم مشترك للدول النامية والدول الأقل نموا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/24/1369270