منطقة إعلانية





“قنا”: مبادرة “حياة كريمة” تستهدف تطوير 11 قرية بالمرحلة الأولى و9 قرى بالمرحلة الثانية بالمحافظة


الداودي: 80% نسبة الانتهاء من مشروعات التطوير بالمحافظة

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن إجمالي عدد القرى التي شملتها المرحلة الأولى من مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” لتطوير القرى المصرية بمحافظة قنا بلغ حوالي 11 قرية، كما بلغت عدد القرى المرحلة الثانية حوالي 9 قرى، لافتًا إلى أن المبادرة مستمرة، كما أنها بدأت بالقرى الأكثر احتياجًا ويصل نسبة الفقر بتلك القرى حوالي 75%.

وأضاف الداودي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة الحياة، أن المشروعات المستهدف تنفيذها في قرى محافظة قنا تشمل تطوير البنية التحتية المحافظة ومد شبكات مياه الشرب والوصلات المنزلية، تنفيذ عدد من الفصول الدراسية الجديدة لطلاب المحافظة، وإحلال وتجديد ورفع كفاءة المنازل، بالإضافة إلى إقامة محولات وأكشاك لتدعيم القدرة الكهربائية، ووحدات صحية.

وأوضح، أنه من المقرر البدء في تنفيذ مرحلة الثانية للمبادرة خلال العام المقبل، وتشمل تنفيذ مشروعات اقتصادية، والمرحلة الثالثة تشمل مشروعات اجتماعية وثقافية، وذلك من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين داخل القرى.

وتابع، أن المبادرة تأتي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، ووزارة التنمية المحلية ووزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني، لافتا إلى أن نسبة الانتهاء من المشروعات تطوير محافظة قنا تجاوزت 80%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/07/25/1369526