منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التربية والتعليم”: امتحانات الثانوية العامة العام المقبل إلكترونيًا


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة العام المقبل ستتم بشكل إلكتروني، وسيؤدي طلاب الثانوية الامتحانات المقبلة بنظام الكتاب المفتوح، كما سنعلن نظام التعليم للعام الدراسي سبتمبر المقبل، ونبحث عدة بدائل لطريقة التعليم العام المقبل في ظل كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية العربية الحدث، أن ما حدث في امتحانات الثانوية العامة هو نتيجة منظومة متكاملة من الدولة، مشيرًا إلى أن ما تحقق في امتحانات الثانوية العامة أثبت أن “مصر تستطيع” فعل كل شيء، وكل ما نحتاج إليه هو الثقة في مؤسسات الدولة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الدولة حققت كل ما وعدت به من تدابير احترازية، مؤكدًا أن كل ما تم كان نتيجة ضغوط كبيرة تسببت بها السوشيال ميديا التي تضع صانع القرار تحت ضغط كبير.

ولفت إلى أن الاستثمار المصري في التعليم هو النظام التعليمي الجديد، والذي بدأ بمرحلة “الكي جي”، ووصل للصف الثالث الابتدائي، وجاري تطوير التعليم للانتهاء من المرحلة الابتدائية.

وأوضح أن الوزارة تسعى لتطوير سنوات التعليم الثانوي بصورة كبيرة، وتم تغيير نظام التقييم في الصفوف الثانوية منذ 2018، ونحتاج لتعديل قانون التعليم لإضافة معيار التقييم التراكمي، مشيرا إلى إعادة تسكين 22 مليون طالب لتحقيق السلامة الصحية، وأن الصفوف من “كي جي 1” وحتى الصف الثالث الابتدائي سيذهبون للمدارس بصورة طبيعية، كما سيتم بحث طرق متنوعة لكيفية دراسة الطلاب من الصف الرابع الابتدائي، ومنها نظام التعليم المدمج، كما أن امتحانات الدبلومات الفنية بدأت اليوم لعدد 750 ألف طالب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/26/1369549