منطقة إعلانية





الهجرة: الكويت لم تعلن حتى الآن عن تاريخ عودة العمالة المصرية


مكرم: السعودية سمحت بعودة الدبلوماسيين والعاملين في المجال الطبي فقط

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن دولة الكويت لم تعلن حتى الوقت الحالي عن تاريخ عودة العمالة المصرية حتى بعد إعلانها عودة فتح المطارات في مطلع شهر أغسطس المقبل.

وأضافت خلال مداخلة عبر سكايب لبرنامج”الحياة اليوم” المذاع على قناة الحياة، أن الوزارة تتابع مع السلطات الكويتية، لمعرفة موعد عودة العمالة المصرية، وستقوم بإعلانه للمصريين في الحال.

وأشارت إلى، أن “هناك دول تشترط في الوقت الحالي إجراء تحاليل الكشف عن الكورونا “pcr”، وهناك بعض الدول تشترط أماكن معينة لإجراء التحليل”. 

وأوضحت أن، المملكة العربية السعودية وافقت على عودة شريحتين خلال الوقت الحالي وهما الدبلوماسيين والعاملين في المجال الطبي فقط، لافتًا إلى أنه ” لم يتم تحديد موعد عودة العمالة الأجنبية في القطاعات الأخرى”.

وذكرت، أن دولة الإمارات قررت السماح بعودة حاملي الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة بموجب تأشيرة دخول للمقيمين، وذلك من خلال تقديم طلب إلكتروني في موقعها، لافتة إلى أن دولة الإمارات تعد الدولة الوحيدة سمحت عودة كافة القطاعات بشرط إجراء تحاليل الكشف عن كورونا “pcr”.

وتابعت، أن هناك أكثر من 77 ألف مواطن من المصريين العالقين بالخارج عادوا إلى البلاد منذ بداية أزمة كورونا، مؤكدة أن الدولة بذلت أقصى جهودها في ملف المصريين العالقين خارج مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكويت الهجرة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/07/26/1369754