منطقة إعلانية





«كليوباترا» تتطلع لشراء حصة حاكمة بمستشفى بداية للخصوبة


 مصادر: الصفقة قد تنفذ على %60 من الأسهم وحسم الأمر قريبا

علمت «البورصة» أن مجموعة مستشفيات كليوباترا تتطلع لشراء حصة حاكمة بمستشفى بداية للخصوبة وأطفال الأنابيب.

وقالت مصادر قريبة من الصفقة، إن المفاوضات بين الطرفين بلغت مراحل متقدمة وجار الاتفاق على القيمة المالية للصفقة.

ووفقا للمصادر تدور المفاوضات حول استحواذ كليوباترا على حصة فى حدود %60، بناء على رغبة مالك مستشفى «بداية» الدكتور اسماعيل أبو الفتوح الذي يرغب فى الاحتفاظ بـ%40 من الأسهم.

وأوضحت المصادر أن أبو الفتوح الذي يرأس مجلس إدارة مستشفى بداية سيحتفظ أيضا بالإدارة التشغيلية للمستشفى حال إتمام الصفقة.

وبحسب المصادر تمتلك بداية للخصوبة مركزين الأول بمنطقة الدقي والأخر تحت الإنشاء بمجمع روفيدة الطبية بمدينة الشيخ زايد.

وتأتي مفاوضات كليوباترا للاستحواذ على «بداية» بالتزامن مع مساعيها لإنهاء صفقة هي الأضخم فى القطاع الصحي المصري والتي تشمل شراء مجموعة ألاميدا المالكة لمستشفيات دار الفؤاد والسلام الدولي.

وذكرت المصادر أن كليوباترا تخطط للتوسع فى مجال المستشفيات المتخصصة وانها بدأت مساعيها العام الماضي بإبرام اتفاقية تأجير وتشغيل طويلة المدى لمستشفى كوينز للنساء والتوليد.

وأعلنت مستشفى كليوباترا منتصف العام الماضي عن توقيع اتفاقية مبدئية للاستحواذ على حصة حاكمة بأحد المراكز الرائدة فى مجال الخصوبة والتلقيح الصناعى بمصر.

وقالت الشركة فى إفصاح سابق إن هذه الاتفاقية ستمكنها من التوسع فى تخصص جديد يتزايد الطلب عليه بما سيؤدى إلى زيادة هامش الربح ويعزز باقة الخدمات الطبية التى تقدمها مجموعة مستشفيات كليوباترا.

ولم تحدد «كليوباترا» اسم المركز محل الاستحواذ، مكتفية بالإشارة إلى أنه متخصص فى تقديم قائمة طويلة من الخدمات تشمل معالجة أمراض النساء والولادة وأمراض الذكورة والضعف الجنسى والجلدية والصحة الإنجابية والعلاج بالليزر والتغذية وعلاجات الأجنة وخدمات طب الأسرة.

وتأسست مجموعة كليوباترا عام 2014 بعد الاستحواذ على شركة مستشفى القاهرة التخصصي والاستحواذ على حصة الأغلبية فى شركة مستشفى كليوباترا.

وفى عام 2015 استحوذت المجموعة على حصة الأغلبية فى شركة مستشفى النيل بدراوي، كما استحوذت على حصة الأغلبية فى شركة مستشفى الشروق خلال عام 2016.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: كليوباترا

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/27/1369724