منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




1.2 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى لمحور «الفردوس» فى «القاهرة»


بدأ الجهاز المركزى للتعمير، تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع محور الفردوس بمحافظة القاهرة، بتكلفة تصل 1.2 مليار جنيه.

وقال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إن المرحلة الأولى تبدأ من ميدان تاكى بشارع الفردوس، متقاطعاً مع طريق صلاح سالم عند ميدان الفردوس وأسفل كوبرى الفردوس، وتشتمل تطوير الحركة المرورية بالميدان بعمل ازدواج وتوسعة لكوبرى الفردوس، ويمر المحور بشارع ابن قنصوة متقاطعاً مع محور الأوتوستراد عبر كوبرى متعدد الاتجاهات، وماراً بشارع الطيران بحى منشأة ناصر، وامتداده حتى ربطه على امتداد محور المشير طنطاوى.

أضاف أن مشروع محور الفردوس يعد أحد محاور الطرق الجديدة ضمن مشروعات شبكة الطرق القومية، ويسهم فى نقل الحركة المرورية المتبادلة بين وسط القاهرة وكل من الطريق الدائرى ومدينة القاهرة الجديدة ومدينة نصر، ما يساهم فى تقليل الكثافة المرورية والتكدسات على الطرق القائمة.

وأوضح نصار، أن المرحلة الأولى من مشروع محور الفردوس بطول 8600 متر وبعرض من «3: 4» حارات مرورية بكل اتجاه وبتكلفة تقديرية 1.2 مليار جنيه شاملة الأعمال الصناعية اللازمة وتنسيق الموقع العام.

وأشار رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إلى أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ هذه المرحلة خلال 6 أشهر.

وقال إن الأعمال الجارى تنفيذها حالياً بالمشروع تشمل توسعة مسار المحور بشارع ابن قنصوة وتقاطع المحور مع طريق صلاح سالم بمحاذاة كوبرى الفردوس.

أضاف أنه لم يتم هدم أى أثر تاريخى، وما تم تنفيذه من أعمال عبارة عن إزالة لأسوار وأجزاء من المقابر الحديثة بعد إبلاغ أصحاب هذه المقابر، ويتم تعويض الراغبين فى حال طلبهم إخلاء المقابر بمقابر أخرى، ومن المخطط إنشاء سور خارجى لهذه المقابر عقب التوسعة مع الحفاظ على الطابع المعمارى للمنطقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/27/1369785