منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





اليوم.. فتح باب التصويت على منصب رئيس «مصر للمقاصة» إلكترونياً


يبدأ الموقع الإلكترونى الخاص بشركة مصر للمقاصة، اليوم الاثنين تلقى بطاقات اختيار رئيس شركة مصر للمقاصة للإيداع والقيد المركزى، بين المرشحين المقبولين كل من علاء عامر، وأشرف الضبع.

وقال طارق عبدالبارى، العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزى، إن الإدارة اتخذت هذا القرار تسهيلاً على أعضاء الجمعية العمومية وللانتهاء بشكل سريع من عملية التصويت، حتى يتسنى للجمعية العمومية نظر بنود جدول الأعمال.

وأكد عبدالبارى فى تصريحات لـ»البورصة»، أن عملية التصويت ستكون سرية على أن يبدأ الفرز وإعلان النتيجة باكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية المقرر انعقادها يوم 5 أغسطس المقبل.

وأوضح عبدالبارى، أن الشركة لم تتلقى أية أحكام قضائية أو قرارات من الهيئة العامة للرقابة المالية بخصوص أى من المرشحين لمنصب رئيس مجلس الإدارة ولذلك ستبدأ الانتخابات اليوم بشكل طبيعى.

وتقدم «أشرف الضبع»، بطعن ضد ترشح منافسه «علاء عامر» على خوض معركة رئاسة الشركة أمام محكمة القضاء الإدارى، وذلك استنادًا لمبدأ تعارض المصالح حيث يشغل عامر منصب عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، بجانب عمله كرئيس لشركة «جارديان كابيتال».

ومن المقرر، أن يتم انتخاب رئيس مجلس الإدارة لمدة عام واحد استكمالاً لفترة مجلس الإدارة الحالى والممتدة من 2018 وحتى 2021.

وأغلقت شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى باب الترشح على مقعد مجلس إدارة الشركة نهاية يونيو الماضى، بعد استقالة اللواء محمد عبدالسلام من رئاسة مجلس إدارة الشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/27/1369834