منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وزير التموين: إعلان تأسيس شركة إدارة البورصة السلعية خلال اليومين المقبلين


“اللولو ماركت” تفتتح فرعها الثاني في مصر باستثمارات 180 مليون جنيه

افتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ثاني فروع سلسلة لولو ماركت الإمارتية في مصر باستثمارات 180 مليون جنيه. 

وقال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مجموعة اللولو من أحد المستثمرين المشاركين فى تنمية البنية الأساسية فى التجارة الداخلية.

وأوضح الوزير أنه سيتم الإعلان عن تأسيس  الشركة التى ستقوم بأعمال البورصة السلعية قبل عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى أنه بدون وجود مخازن معتمدة لن يكون هناك بورصة سلعية والتي ستنظم عمليه العرض والطلب ويستطيع صاحب السلع أو المزارع الإعلان عن المنتجات الخاصة به بصورة منظمة.

ولفت إلى ضرورة وجود مناطق لوجستية متخصصة ومتعددة الأنشطة مثل منطقة الغربية فيها العديد من الأنشطة بجانب مناطق متخصصة.

أضاف الوزير أنه سيتم طرح المستودعات الاستراتيجية العملاقة قريبا وأيضاً إنشاء هايبر ماركت والتوسع في أسواق الجملة ،حيث تمثل التجارة الدخلية  18%؜ من إجمالي الدخل القومى المستهدف زيادتها خلال الفترة المقبلة.

وعن استعدادات الوزارة لعيد الأضحي المبارك، أشار المصيلحي إلى توفير 18 ألف رأس ماشية فى مجرز أبو سمبل، وأن أسعار اللحوم أقل من السوق ويتم طرح اللحوم السوداني  بـ85 جنيها ويتراوح سعر كيلو اللحوم البرازيلي الطازج يين 90 أو 100 جنيه للكيلو وأيضاً اللحوم البرازيلى المجمد بسعر 65 جنيها للكيلو كما يتم طرح اللحوم البلدى فى الأسواق بسعر يترواح بين 90 و120 جنيها للكيلو.

أضاف أنه تم تخصيص 36 شادرا لبيع الخراف الحية ويتم طرح الضاني القائم بسعر 58 جنيها للكيلو بجانب توفير 1000 طن من اللحوم لوزارة الأوقاف ضمن البرتوكول الموقع معها.

وقال يوسف علي، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو، إن إجمالي استثمارات الفرع الجديد حوالي 180 مليون جنيه، ويبلغ عدد الموظفين فى الفرعين الأول والثاني نحو 1600 موظف يعملون حاليا وتستهدف المجموعة توفير نحو 8000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشر خلال الثلاث سنوات القادمة.

وأوضح أن المجموعة سوف تقوم  بإفتتاح 11 هايبر ماركت  و4 ميني ماركت في مصر خلال الثلاث سنوات القادمة، بالإضافة إلى أن المجموعة ستقوم بالاستثمار في مركز لوجيستي متطور مزود بجميع المرافق  لخدمة منافذ البيع بالتجزئة المصرية، حيث تخطط المجموعة لاستثمار 8 مليارات جنيه.

تابع علي، أنه تم وضع خطة للتوسع بافتتاح 25 هايبر ماركت جديد على مستوى العالم بحلول 2022.

أشار إلى المجموعة تعمل على زيادة الصادرات المصرية، حيث قامت “شركة واي انترناتشونال مصر” فرع التصدير التابع للمجموعة، بالفعل بتصدير كميات هائلة لما يزيد عن 300 منتج مصري من أقسام الخضار والفاكهة وغيرها من المنتجات الغذائية المبردة والمجمدة وأيضاً المنتجات غير الغذائية لفروعها الأخرى من الهايبر ماركت المنتشرة ما بين دول الشرق الأوسط، وتخطط المجموعة أيضاً لعمل زيادة جوهرية في صادرتها من مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/27/1369921