منطقة إعلانية





1.5 مليار جنيه لتدشين مركزى تحكم كهرباء القاهرة الجديدة ومدينة نصر


بدأت وزارة الكهرباء فى الأعمال التنفيذية لتدشين مركزين للتحكم فى شبكات الجهد المتوسط بالقاهرة الجديدة ومدينة نصر بتكلفة 1.5 مليار جنيه.

وقال حسام عفيفى رئيس شركة توزيع كهرباء شمال القاهرة، إن مزايا إقامة مراكز التحكم الجديدة فى سرعة تحديد أماكن الأعطال، خاصة للكابلات والتى تتم خلال ثوانى قليلة بدلاً من طرق الكشف السابقة التى كانت تستغرق ساعات للوصول لمكان العطل والبدء فى إصلاحة فى التوقيت الذى يمكن من خلالة ايجاد مصدر بديل لتغذية المناطق التى انقطع عنها التيار من مصدر بديل، مما يؤدى لعدم انقطاع التيار عن المواطنين.

أكد عفيفى انخفاض معدلات الأعطال وانقطاعات التيار خلال ذروة شهور الصيف والاستهلاك إلى أدنى المعدلات لوجود فائض فى قدرات الكهرباء وتحديث الشبكة وتوسيعها، خاصة وأن معدلات الاستهلاك بلغت حوالى 4 آلاف ميجاوات فى المناطق التى تغطيهها الشركة بزيادة طفيفة عن العام الماضى.

وأشار إلى تنفيذ خطة الاحلال والتجديد وتوسيع الشبكة باستثمارات 555 مليون جنية لتحديث شبكة كهرباء مناطق شمال القاهرة خلال العام المالى الجارى، بالإضافة إلى 19 مليون جنيه منحة من وزارة التخطيط لتغير مسار خطوط الجهد.

وأكد عفيفى، أن الشركة تمكنت من تنفيذ الاستثمارية والطموحة السابقة بنسبة 100 % رغم الظروف التى مرت بها البلاد وفيروس كورونا، وتم تحويل حوالى 80% من الخطوط الهوائية للضغط العالى التى زحفت عليها العشوائيات بمناطق شمال القاهرة إلى كابلات أرضية حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم وتيسيراً عليهم بتكلفة بلغت حوالى 28 مليون جنيه.

وقال إن برنامج القطاع لتطبيق نظام القراءة الموحد ساهم فى القضاء على شكاوى الفواتير وضمان محاسبة كل مواطن على قيمة استهلاكة الفعلى وذلك بعد نجاح تجربة قراءة العدادات بالصورة فى تحقيق معدلات دقة غير مسبوقة، ومن المقرر أن يتم خلال العام الحالى تعميم التجربة من خلال برنامج القراءة الموحدة بعد أن تم الانتهاء من إقامة شبكات الاتصالات ومراكز تلقى المعلومات المطلوبة لها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/27/1370034