منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“جهاز الشروق”: استرداد 11 قطعة أرض لعدم إثبات جدية الغرض من التخصيص


قال المهندس عبدالرؤوف الغيطى رئيس جهاز مدينة الشروق، إنه تم استرداد 11 قطعة أرض لعدم إثبات جدية الغرض من التخصيص بالشروق، مشيراً إلى أنها تعتبر أراض سكنية تتراوح مساحتها من 300 إلى 1000 متر مربع.

وأضاف “الغيطي” خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “صدى البلد”، أنها ليست المرة الأولى التى قام بها جهاز الشروق بسحب أراضى بالمنطقة ومحاولة الاستفادة منها موضحاً أنها تعتبر الموجة الخامسة تقريباً للجهاز وسيتم إطلاق موجة أخرى لمحاربة الظاهرة السيئة التى تسيء للمدن الجديدة.

وذكر أن أى قطعة أرض تخصصها هيئة المجتمعات العمرانية للمواطن تحدد لها فترة زمنية تتراوح من 3 إلى 5 سنوات والانتهاء من التنفيذ خلال المدة الممنوحة لافتاً إلى أنه فى حالة الانتهاء يقوم الجهاز بإنشاء عقوده، لأن معظم الأراضى التى تم سحبها كانت عبارة عن أراضى فضاء أو أساسات وانتهت المهلة التنفيذية الخاصة بهم.

وأوضح أن مدينة الشروق مدينة شابة وأنه من المخطط تحويلها إلى مدينة خضراء للعام الحالي بتزويد المساحات الزراعية بها إلى 600 فدان وفى نهاية العام يتم وصول تلك الأراضى إلى 650 فداناً، بالإضافة إلى إعادة رونق إسكان الشباب.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء الشهر الماضى من محور ثالث من المدينة يمثل مدخل 3 الجديد ويعتبر من أهم المداخل التى تم تنفيذها بالمدينة بطول 8 كم يربط بين طريق السويس والإسماعيلية ويمثل شريان هام للحركة المرورية بين الطريقين، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ كوبرى يربط العاصمة الإدارية الجديدة مع مدينة مدينتى وهليوبوليس والشروق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/27/1370046