منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“تنمية التجارة الداخلية”: 5 شركات تتنافس على منافذ التموين


قامت 5 شركات بشراء كراسة الشروط الخاصة بطرح منفذين تابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية في المزايدة التي طرحها جهاز تنمية التجارة الداخلية الشهر الحالي.

قال إبراهيم عشماوي رئيس الجهاز لـ”البورصة” إن عدد الشركات التي قامت بشراء كراسة الشروط حتى الآن 5 شركات من بينها “كارفور وكيرا وجو ماركت”.

تابع أن المنفذين، يشملان”هايبر الطيران” بمدينة نصر، على مساحة 4145 مترا مربعا والثاني بمول” قنا “على مساحة 4820 مترا مربعا، وسيتم تشغيلهما وإدارتهما بنظام الشراكة مع القطاع الخاص.

أشار إلى أن طرح المنافذ يعد الثاني، وأن الجهاز متأني في الطرح لتقييم التجربة بصفة مستمرة وضمان نجاحها وتحقيق الثمارة المرجوة منها.

أضاف عشماوي في تصريحات على هامش افتتاح فرع جديد لسلسلة “لولو ماركت” الإمارتية أول أمس أن الجهاز يسعى دوما لجذب استثمارات أجنبية جديدة وأنه جاري التفاوض مع سلسلتين جديدتين للدخول للسوق المصري في الوقت الحالي.

وأوضح أنه سيتم طرح مناطق للتخزين أو مستودعات استراتيجية قريبا وهناك نحو 9 شركات تستهدف الاستثمار في هذه المناطق من بينها شركتان عالميتان.

من جانبها، قالت هبة السيد مساعد رئيس الجهاز لشئون الأستثمار، أنه تم بالفعل جلسة لتلقي الاستفسارات من المستثمرين في 27 يوليو الحالي وسيتم عقد جلسة للرد على الاستفسارات في شهر أغسطس المقبل.

ويعد هذا الطرح الثاني من قبل الجهاز للمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بهدف تطوير هذه المنافذ ورفع كفاءتها.

أوضحت السيد أن الموعد النهائي لتلقي العروض المقبولة فنيا طبقا لكراسة الشروط وانعقاد جلسة فض المظاريف الفنية يوم 8 سبتمبر المقبل بينما سيتم الإعلان عن العروض المقبولة فنيا في العشرين من شهر أكتوبر المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/28/1370346