منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





محافظ الشرقية: إنشاء 270 مشروعاً في عدة قطاعات خدمية بتكلفة 24 مليارا و106 ملايين جنيه


أعلن محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، أنه يجري تنفيذ 270 مشروعا في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والإسكان والأنفاق والصحة والكهرباء والغاز الطبيعي والأبنية التعليمية بتكلفة 24 مليارا و106 ملايين جنيه لتدعيم البنية الأساسية وتحقيق التنمية المستدامة وتماشياً مع رؤية مصر 2030.
  جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، اليوم الثلاثاء، في اجتماع مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، وبحضور الدكتورة مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد المنعم نافع نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات.
وأوضح غراب أن المحافظة تتعامل بجدية مع ملف التصالح في مخالفات البناء وتقنين وضع أراضي أملاك الدولة، مؤكداً أنه حان وقت استعادة الدولة حقها واسترداد ما لها، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستعادة هيبة الدولة وتطبيق القانون على الجميع.
وأكد محافظ الشرقية – خلال الاجتماع – أن الهيئة العربية للتصنيع بدأت في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إقامة خلايا دفن صحي ومصنع لتدوير القمامة بأرض العدلية بالوحدة المحلية بغيتة بمركز بلبيس، وذلك ضمن خطة المحافظة في القضاء على مشكلة القمامة والتخلص الآمن من المخلفات للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.
وقال الدكتور ممدوح غراب إنه تم تخصيص مبلغ 226 مليون جنيه من وزارة التنمية المحلية لإعادة ورفع كفاءة عدد من الطرق الخارجية المتهالكة والتي في حاجة ماسة للتطوير نظراً لكونها تشهد كثافات مرورية عالية وتربط بين عدد من المحافظات والطرق الداخلية والتي من شأنها خلق محاور مرورية جديدة تسهم في فك الاختناقات المروريةخاصة في أوقات الذروة.
وأضاف أنه جار الإنتهاء من مشروع تطوير الطريق الدائري بمنيا القمح والذي يبلغ طوله 2.650كم لكل اتجاه ويبلغ عرضه 9.80 متر لكل حارة مرورية بتكلفة 20 مليون جنيه.
وأكد المحافظ أنه جار الإنتهاء من أعمال إنشاء نفق عرابي بمدينة الزقازيق والمقام بتكلفة مبدئية 105 ملايين جنيه، وكذلك أعمال إنشاء طريق العشة بمدينة الزقازيق بطول 1.2 كم وبتكلفة مالية 6 ملايين و900 ألف جنيه ليربط بين طريق “كفر أبو حسين” وصولاً لشارع الشهيد الطيار ليمثل محوراً مرورياً جديداً يساهم في فك الاختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق، بالإضافة إلى تنفيذ الأعمال النهائية للمرحلة الثانية لتطوير كورنيش بحر مويس (الممشى السياحي) أمام كلية الأداب بجامعة الزقازيق ، وذلك تنفيذاً لخطة التطويروالتجميل بالمدينة.
وأوضح المحافظ أنه جار تنفيذ 24 مشروعا في قطاع الصرف الصحي ما بين إقامة محطات رفع ومعالجة وخطوط وشبكات إنحدار بتكلفة 12 مليارا و 116 مليون جنيه .. مشيراً إلى أن نسبة تغطية قرى المحافظة بمشروعات الصرف الصحي وصلت إلى 55 %، ومن المقرر بحلول عام 2022 أن تصل إلى 75% وذلك لتقديم مشروعات صرف صحي أمنه للقرى حفاظاً على البيئة والصحة العامة.
وقال المحافظ إن الدولة تسعى جاهدة لتوفير كوب مياه نظيف لكل مواطن، مشيراً إلى أنه جار الإنتهاء من أعمال إنشاء محطة مياه البكارشة بمركز الحسينية بطاقة إنتاجية 51 ألف م3 / يوم، ومحطة مياه أبو كبير (مرحلة أولى) 34 ألف م3/ يوم، بالإضافة إلى شبكة مواسير بطول 1885م بتكلفة 325 مليونا للمساهمة في القضاء علي مشكلة ضعف المياهبمنطقة شمال المحافظة.
 وخلال الإجتماع وجه محافظ الشرقيه الشكر لرئيس الجامعة على الدور التعاوني الفعال الذي تقوم بهجامعة الزقازيق في خدمة البيئة وتنمية المجتمع بالمحافظة، مؤكداً على توطيد أواصر الصلة بين المحافظة والجامعة والسعي المشترك للإرتقاء بكافة الخدمات والتي من شأنها أن تعود بالنفع العام على المحافظة وعلى المواطنين.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/07/28/1370371