منطقة إعلانية





مطر: يجب تخفيف الأعباء على القطاع الخاص في الغزل والنسيج


قال ياسر مطر، عضو جمعية القطن المصري، إن قطاع الغزل والنسيج في مصر يواجه مشاكل كبيرة بسبب الأعباء التي يتم تحميلها عليه في ظل الظروف المحلية والدولية ،بالإضافة إلى معاناته منذ تعويم الجنيه وارتفاع أجور العمالة والمواد الخام .
أضاف في مداخلة هاتفية على قناة اكسترا نيوز أن، توافر المواد الخام فى السوق المحلي يحل أزمة كبيرة في القطاع الخاص بالنسبة للغزل والنسيج.
طالب بضرورة إعادة النظر في الأعباء التي توضع على المستثمر من ضرائب عامة وعقارية ومبيعات وتصاريح وغيرها حتى يتم النهوض بشكل متطور بالنشاط.
لفت إلى أن المدينة الصناعية بالروبيكي ستعيد القطن المصري على المسار العالمي للأنسجة والملابس عالميا شرط إدارتها بشكل جيد.
شدد على أن القطن المصري يحافظ على خصائصه وتميزه في الأسواق العالمية ولكن بسبب إهمال قطاع الغزل والنسيج تسبب في قلة الحاجة إليه وانخفاض الصادرات منه.
وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مدينة «الروبيكي» الصناعية للغزل والنسيج والصناعة الجلدية، وهي أكبر مدينة صناعية في الشرق الأوسط.
ويضم المجمع الصناعى الجديد بالروبيكى، 6 مصانع هي مصنع الغزل الرفيع وآخر للغزل السميك، و3 مصانع لتحضير النسيج وللنسيج الدائرى والمستطيل، وآخر للصباغة والطباعة، مجهزة بأحدث الماكينات التي لتعمل وفق أحدث النظم والبرامج التكنولوجية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/07/29/1370474