منطقة إعلانية





“البريد”: لم يحدث أى تسريب لبيانات العملاء وجميعها مؤمنة بشكل كامل


قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد رداً على أنباء اختراق أجهزة الحاسب الخاصة بالعاملين في الهيئة، إن هناك محاولات شبه دائمة للاختراق والاستيلاء على بيانات المؤسسات الكبرى وهذا أمر طبيعي.

وأضاف فاروق أنه لم يحدث أي تسريب لبيانات العملاء وجميعها مؤمنة بشكل كامل.

وكانت الهيئة القومية للبريد قد حذرت عملائها من صفحات التواصل الاجتماعي المزيفة، حيث ظهر في الآونة الأخيرة بعض الصفحات على مواقع التواصل وتدعى انتماءها للبريد المصري وتطلب من العملاء بياناتهم الشخصية وبيانات الحسابات المالية بدعوى تسهيل الإجراءات أو المساعدة في الحسابات، وهى في الأصل حسابات مزورة الغرض منها الاستغلال والتعدى على حسابات العملاء.

كما ناشدت الهيئة جميع العملاء بعدم التعامل مع صفحات التواصل الاجتماعي التي تتدعى انتماءها إلى البريد المصري وتوخي الحيطة والحذر فيما يخص البيانات الشخصية وبيانات الحسابات المالية.

وأوضحت أنه جار اتخاذ التدابير القانونية اللازمة حيال أصحاب هذه الصفحات لقيامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين وانتحالهم صفة مؤسسة حكومية والتحدث باسمها.

ودعت الهيئة جميع العملاء من مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعي إلى عدم التفاعل مع مثل هذه الصفحات الوهمية التي تستهدف اختراق حسابات المستخدمين وعدم الانصياع لها للحفاظ على البيانات الشخصية والأموال، علماً بأن وسيلة تواصل الهيئة القومية للبريد مع العملاء تتم من خلال الخط الساخن 16789 وليس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/07/29/1370628