منطقة إعلانية





“هواوي” تتفوق على “سامسونج” و”آبل” خلال الربع الثاني من 2020


تفوقت شركة هواوي الصينية للمرة الأولى على مجموعة سامسونج الكورية الجنوبية لتصبح الشركة الأكثر مبيعا للهواتف الذكية حول العالم في الفصل الثاني من العام الجاري.

وحسب تقرير مجموعة كاناليس للأبحاث، نشرته شبكة “سي إن بي سي” الإخبارية، شحنت الشركة التي تواجه عقوبات أميركية 55,8 مليون هاتف متجاوزة سامسونج للمرة الأولى التي بلغت مبيعاتها 53,7 مليون وحدة وهو ما يعني انخفاضا بنحو 30% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح التقرير أن العقوبات الأميركية أثرت على مبيعات هواوي خارج الصين لكنها شهدت ارتفاعا في السوق المحلية.

وذكر أن أكثر من 70% من الهواتف الذكية التي تصنعها الشركة تباع حاليا في الصين، فيما شهدت الشحنات إلى الخارج تراجعا بمعدل 27% في الفصل الثاني.

وفي أوروبا، وهي منطقة رئيسية لشركة هواوي، انخفضت حصة الشركة في سوق الهواتف الذكية بشكل حاد إلى 16% في الربع الثاني مقابل 22% في نفس الفترة من عام 2019، لتصبح ثالث ثالث أكبر صانع للهواتف الذكية في أوروبا بعد سامسونج وآبل، وهو ما يظهر كيفية حصول الشركة الصينية على حصتها من السوق العالمي العالمي في الربع الثاني بدعم من الجهود المبذولة لتوسيع حصتها في الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وحذر المحلل لدى كاناليس “مو جيا”، في بيان، من أن قوة المبيعات في الصين فقط “لن تكون كافية لإبقاء هواوي في المرتبة الأولى حين يبدأ الاقتصاد العالمي بالانتعاش”.

وأصبحت هواوي موضوعا رئيسا في الخلاف الجيوسياسي بين بكين وواشنطن العام الماضي بعد أن تم وضعها على القائمة السوداء للشركات بعد إدعاءات حول كونها تمثل تهديدا كبيرا في أمن المعلومات، الأمر الذي يمنع الشركة الصينية من استخدام خدمات “أندرويد” في أحدث هواتفها.

واضطرت هواوي لإطلاق نظام التشغيل الخاص بها المسمى “هارموني أو إس” العام الماضي، فيما شكك المحللين في نجاحها في الأسواق الدولية نظرا لفتقادها للتطبيقات الرئيسية من “متجر التطبيقات” في جوجل.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/07/30/1370898