منطقة إعلانية





ضوابط جديدة من «المجتمعات العمرانية» للشراكة مع المستثمرين


 مساحات كبيرة بمواقع مميزة لأراضى «العمرانى المتكامل».. وخطة لضم أنشطة جديدة

 اجتماعات مع مطورين ومسوقين لدراسة السوق وتحديد الموعد المناسب للطرح

تدرس هيئة المجتمعات العمرانية طرح المرحلة الثالثة من مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص وفقا لعدد من الضوابط الجديدة فى ظل التطورات التى يشهدها القطاع العقارى.

وأدى العمل بـ«آلية التخصيص الفورى» لتأجيل طرح المرحلة الثالثة لمشروعات الشراكة أكثر من مرة حيث بلغ إجمالى طلبات شراء الأراضى بالآلية الجديدة بنهاية يونيو الماضى 2214 طلباً لمساحة 6831 فداناً، موزعة على 1204 قطعة، ولكن قررت الهيئة التجهيز للمرحلة الجديدة من مشروعات الشراكة وانتظار الموعد المناسب للطرح.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ«البورصة»، إن «المجتمعات العمرانية» تلقت طلبات من عدد من المطورين العقاريين المصريين والعرب لتنمية أراضى بالشراكة على مساحات كبيرة.

أضافت أن الهيئة قررت إعادة دراسة طرح المرحلة الثالثة والتى كان من المقرر لها أن تضم 10 آلاف فدان موزعة على نحو 20 قطعة أرض بعدد من المدن الجديدة.

وتضمنت اللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية ضوابط للشراكة وتتنوع المشروعات بين المشاركة فى نسبة من إيرادات المشروع أو نظير مقابل عينى من وحدات المشروع أو كليهما، وتحسم المزايدة بين الشركات المتنافسة من خلال أعلى حصة لشراكة «المجتمعات العمرانية» فى المشروع وأقل فترة تنفيذ وبعدها يتم توقيع مذكرة تفاهم مبدئية تمهيدًا للاتفاق على تفاصيل العقد النهائى.

وأوضحت المصادر أن طروحات الشراكة ستضم قطع أراضى مميزة بمساحات كبيرة لأراضى النشاط العمرانى المتكامل تبدأ من نحو500 فدان وذلك وفقا للطلبات التى تلقتها الهيئة من المطورين.

وأشارت إلى أن الهيئة تدرس ضم أنشطة أخرى لمشروعات الشراكة لضمان استدامة الموارد المالية ومنها «التجارى والإدارى والترفيهى» مع احتمالية طرح أراضى لإنشاء مشروعات تعليمية وخاصة الجامعات الخاصة.

وقالت المصادر إن الهيئة ستركز على المدن التى تشهد إقبالاً من المستثمرين ومنها القاهرة الجديدة والشيخ زايد و6 أكتوبر والعلمين الجديدة.

أضافت أن الهيئة ستدرس عقد اجتماعات مع مطورين ومسوقين عقاريين لدراسة تطورات السوق وتحديد الموعد المناسب للطرح الجديد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/04/1371333