منطقة إعلانية





«بى انفستمنتس» تتفاوض لبيع 20% من حصتها بشركة «توتال إيجيبيت»


كشفت شركة بى انفستمنتس القابضة التابعة لشركة بى بى إى بارتنرز عن بدء مفاوضات مبدئية لبيع 20% من إجمالى مساهماتها بشركة «توتال ايجيبت».

وتمتلك «بى بى إى بارتنرز» حق إدارة 20% من «توتال مصر»، من بينها حصة 7.97% المملوكة لـ»بى انفستمنتس القابضة».

وقال حازم بركات رئيس مجلس إدارة بى بى إى بارتنرز، إنه يجرى حاليًا التفاوض مع «توتال العالمية» لبيع 20% من المساهمات التى تديرها «بى بى إى بارتنرز» فى «توتال مصر» وفقاً لحق البيع الموقع بين الطرفين على مراحل.

وأضاف بركات لـ»البورصة»، أن عملية التفاوض على البيع لم تنته بعد ولم يتم الإتفاق على السعر النهائى وقيمة الصفقة، وستوزع حصيلة البيع وفقاً لحصص المساهمين فى النسبة التى تديرها «بى بى إى بارتنرز» فى شركة «توتال مصر».

وكشف بركات، أن الشركة تجرى محادثات فى الوقت الراهن لضخ مجموعة من الاستثمارات فى مراكز متخصصة وشركات خدمات رعاية صحية، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل حول الصفقة مؤكداً أن الاستثمار سيتم بشكل مباشر بالتعاون مع مجموعة مستثمرين لدخول الصفقات المستهدفة دون اللجوء لتأسيس صندوق استثمار.

وارتفعت أرباح شركة بى انفستمنت القابضة، خلال الربع الأول من عام 2020 بنسبة 6.1%، حيث أظهرت النتائج تحقيق صافى ربح مجمع بلغ 37.65 مليون جنيه، مقابل تحقيق صافى ربح مجمع بلغ 35.48 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجارى، بنسبة 7.8% لتصل إلى 54.17 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 50.24 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الماضى.

ووافق مجلس إدارة شركة «بى انفستمنتس القابضة» على توزيع أرباح بمبلغ 64 مليون جنيه ممثلا كوبون نقدى بواقع 0.40 جنيه للسهم الواحد، وذلك بعد العرض على الجمعية العامة العادية للاعتماد.

وصدق مجلس إدارة الشركة على شراء أسهم خزينة بحد أقصى 1.6 مليار سهم والتى تمثل 1% من إجمالى أسهم الشركة، وذلك بدءا من جلسة 29 مارس ولمدة ثلاثة أشهر على ألا تتجاوز قيمة الشراء 12 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/05/1371623