منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





نصيب مصر من أرباح منجم السكرى يرتفع 158% فى النصف الأول


 المركزى اشترى 4.04 ألف أوقية النصف الأول من العام الحالى

أعلنت شركة سنتامين، التى تدير منجم السكرى للذهب فى جنوب شرق مصر، ارتفاع نصيب مصر من تقاسم الأرباح إلى 101 مليون دولار فى النصف الأول من العام الحالى مقابل 39 مليون دولار فى الفترة نفسها من 2019 بزيادة %158.

وذكرت أن الشركة دفعت 13 مليون دولار اتاوات، بزيادة %53 تعادل 5 ملايين دولار عن النصف الأول من العام الماضى نتيجة ارتفاع إيرادات بيع الذهب، بعد ارتفاع أسعاره العالمية.

وبلغ إجمالى ما حصلت عليه مصر خلال النصف الأول من العام نحو 115 مليون دولار مقابل 47 مليون دولار فى النصف الأول من 2019.

وكشفت الشركة أن نصيب مصر من اقتسام الأرباح ارتفع إلى %50 بداية من يوليو الماضى، وسيستمر عند تلك النسبة حتى نهاية الاتفاق.

ونوهت إلى أن البنك المركزى اشترى منها دفعتان من الذهب تزن 4.045 ألف أوقية بقيمة 6.4 مليون دولار، ضمن اتفاقية تسهيل شراء الذهب مقابل تيسير الحصول على تسهيلات ائتمانية.

وبلغت أرصدة التسهيلات التى حصلت عليها الشركة 29.63 مليون دولار بنهاية يونيو الماضى.

وقالت الشركة، إنها نجحت خلال النصف الأول من العام الحالى فى إدارة التحديات الناشئة عن تداعيات فيروس كوفيد19، والوصول لأداء تشغيلى ومالى مرتفع.

وذكرت أن القدرة على استمرار التشغيل مكنها من الاستفادة من ارتفاع أسعار الذهب، وكذلك إدارة التكاليف الناجحة والميزانية غير المكبلة بالديون، وهو ما أدى لارتفاع نصيب السهم من الأرباح المرحلية %50 ليصل إلى 6 سنتات أمريكية.

تابعت «أى من هذا لم يكن ممكنًا لو لم تكن جهود قوة العمل الكبيرة موجودة فى تلك الأوقات غير المألوفة، وكذلك الفضل للحكومة المصرية على دعمهم فى استمرار عمل منجم السكرى بأمان وبشكل مسئول».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/05/1371633