منطقة إعلانية





ارتفاع مبيعات السيارات فى الصين للشهر الرابع مع انحسار الوباء


ارتفعت مبيعات سيارات الركوب فى الصين للشهر الرابع على التوالى، مع هدوء حدة تفشى جائحة فيروس كورونا، ما سمح للمشترين بالعودة تدريجياً إلى صالات العرض.

وقالت رابطة مصنعى السيارات الصينية، فى بيان مستشهدة بأرقام أولية، إنَّ مبيعات المركبات، مثل السيدان وسيارات الدفع الرباعى والمركبات التجارية، ارتفعت بنسبة 14.9% فى يوليو الماضى مقارنة بالعام الماضى لتصل إلى 2.08 مليون وحدة.

وفى الفترة بين شهرى يناير ويوليو، انخفضت مبيعات السيارات بنسبة 12.7% لتصل إلى 12.3 مليون وحدة.

وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أنَّ المشترين فى أكبر سوق سيارات فى العالم يستأنفون عمليات الشراء ببطء؛ حيث تخفف الحكومة القيود، ما يزيد من التوقعات بأن الركود الحالى فى عالم السيارات ربما شارف على الانتهاء.

ومع ذلك، لا تزال هناك تحديات تواجه سوق السيارات، حيث تعمل تطبيقات مشاركة ركوب السيارات على الحد من حاجة الأفراد إلى الملكية الشخصية للسيارات، كما أن التوترات التجارية الناشبة مع الولايات المتحدة تهدد الانتعاش الاقتصادى للصين.

وأضافت الحكومة تدابير التحفيز، مثل الإعفاءات الضريبية لجذب مشترى السيارات، فى حين تقدم شركات صناعة السيارات التى علقت عملياتها بشكل مؤقت وسط تفشى الوباء الآن تخفيضات سخية.

بالإضافة إلى ذلك، أنفقت شركات صناعة السيارات العالمية، بما فى ذلك «تسلا» و«جنرال موتورز» و«فولكس فاجن»، مليارات الدولارات للتوسع فى الصين، كما أنها تواصل جهودها دون رادع للاستفادة من إمكانات النمو على المدى الطويل فى السوق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/05/1371810