منطقة إعلانية





«علاء عامر» يكتسح انتخابات رئاسة «المقاصة».. و«الضبع» ينتظر الطعن القضائى


«عبدالبارى»: التصويت تم بشكل يضمن النزاهة.. واجتماع مجلس الإدارة الأسبوع المقبل

حصد علاء عامر، رئيس مجلس إدارة شركة شركة جاردينيا كابيتال؛ فى انتخابات رئاسة شركة مصر للمقاصة والقيد والإيداع المركزى؛ أصوات أغلبية مساهمى الشركة الحاضرين للجمعية العامة العادية، بنسبة بلغت 93.5% لينهى بذلك المنافسة على المنصب بتغلبه على منافسه أشرف الضبع الذى يسلك حاليًا طريق التقاضى ويطعن ببطلان انتخاب “عامر” رئيسًا للشركة.

وبدأ التصويت الإلكترونى يوم الإثنين الماضى عبر الموقع الخاص بشركة مصر للمقاصة، عبر تلقى المساهمين استمارات الانتخاب إلكترونياً، للاختيار بين المرشحين المقبولين كل من علاء عامر، وأشرف الضبع.

فيما ذكر طارق عبدالبارى، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، تعليقًا على ذلك أن توزيع الاستمارات تم بشكل منظم وآلى يضمن سرية وسلامة العملية الانتخابية، بحضور ممثل الرقابة المالية «وليد جابر»، وأن كلاً من ممثلى الأعضاء كانو يتسلمون ظرفاً له رقم وبداخله استمارة انتخاب لها رقم آخر وهو الرقم الذى تم الانتخاب به ويترجم إلى عدد أسهمه لضمان سرية الاقتراع.

وأضاف فى تصريحات لـ«البورصة»، أن كل من طلب أن يرى استمارته تم اطلاعه عليها ليتأكد من أن تصويته صحيح، وأنه قام بالتصويت للشخص المختار، مشيدًا بالنظام الذى شهدته العملية الانتخابية بفضل فريق عمل «مصر المقاصة».

وقال عبدالبارى، إن نصاب الحضور للجمعية العمومية المنعقدة الأربعاء، لانتخاب رئيس مجلس الإدارة بلغ %61.6، لافتًا إلى أن نسبة التصويت  لـ«علاء عامر» بلغت %93.5، و«أشرف الضبع» %5، بجانب صوت واحد باطل.

وأضاف عبدالبارى، أن رئيس مجلس الإدارة المنتخب من المقرر أن يباشر مهام عمله على الفور، مشيرًا إلى أن مجلس الإدارة سينعقد الأسبوع المقبل لتوزيع صلاحيات الرئيس والأعضاء المنتدبين للشركة.

من جهته، قال أشرف الضبع، المرشح على المنصب، إن المحكمة الإدارية العليا ستنظر يوم السبت المقبل، طعنه على خوض منافسه علاء عامر الانتخابات متوقعًا أن يتم حسم الأمر لصالحه وأن يفوز بالتزكية بالمنصب.

وأوضح الضبع فى تصريحات لـ»البورصة»، أنه سينتهج سياسة النفس الطويل ولن يترك الأمر يمر بسهولة واصفًا عملية التصويت بأنه أمر لا يقبله أحد، حيث شهدت عملية التصويت وتوزيع استمارات الاقتراع «عشوائية» وتوجيهاً لصالح «عامر» –بحسب وصفه.

وتقدم «أشرف الضبع»، بطعن ضد ترشح منافسه «علاء عامر» على خوض معركة رئاسة الشركة وذلك استنادًا لمبدأ تعارض المصالح، حيث يشغل عامر منصب عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، بجانب عمله كرئيس لشركة «جارديان كابيتال».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/06/1371910