منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





كورونا يضغط على إشغالات الفنادق خلال الأسبوع الأول من أغسطس


أثر فيروس كورونا على الإشغالات السياحية بالفنادق فى مناطق البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح، إذ تراوحت الإشغالات بين 20 و30% من النسب المسموح بها خلال الأسبوع الماضي.

وقال هشام الشاعر نائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية، إن إشغالات الفنادق خلال أيام العيد تراوحت بين 25 و30% من النسبة المسموح بها وهي 50% بالفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة والآثار.

أوضح أن هذه النسبة أقل من المعتاد في العيد بسبب استمرار حالة الخوف من انتشار فيروس كورونا، كما أن الحالة الاقتصادية بشكل عام لم تساعد على السفر.

لفت إلى أن 650 فندقاً على مستوى الجمهورية حصلت على شهادة السلامة الصحية وجميع الفنادق تسعى للحصول عليها للتمكن من التشغيل.

طالب بضرورة الإعلان عن موعد السماح بالسياحة إلى الأقصر وأسوان حاليا ليتمكن الفنادق من الحجز للموسم الشتوي لأن يحدث حاليا من غموض موعد الحجز يضع أصحاب الفنادق في مأزق مع السياح.

شدد على عدم تلقي الغرفة لأي شكاوى عن زيادة الإشغالات عن النسبة المسموح بها في الفنادق أو إقامة الحفلات أو أي مخالفات أخرى خلال إجازة عيد الأضحى.

وبحسب آخر بيان صادر عن وزارة السياحة والآثار فإن عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية حتى الآن بلغ 624 فندقا بـ21 محافظة على مستوي الجمهورية.

وقال طارق شلبي رئيس جمعية مستثمري مرسى علم إن الإشغالات في عيد الأضحى كانت دون التوقعات حيث لم تزيد على 7% بمعظم الفنادق.

أوضح أن أحد فنادق المدينة كانت الإشغالات به 5 أفراد فقط ولم يتمكن من إلغاء حجوزاتهم وتحويلهم لفندق آخر واضطر لتشغيل الفندق بالكامل بهذا العدد.

ووفقا لرئيس جمعية مستثمري مرسى علم فإن السبب في تراجع الإشغالات يرجع إلى حالة الخوف من انتشار فيروس كورونا بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف السفر للمدينة وهو ما لا يمكن حاليا لتراجع الحالة الاقتصادية للمواطنين.

شدد على أن هناك حالة من الإحباط تسيطر على أصحاب الفنادق حاليا بسبب تراجع الإشغالات وتكبدهم الخسائر على العكس من العام الماضي الذي كان العيد فيه موسما وبعض الفنادق سجلت إشغالات 100%.

وقال على غنيم عضو اتحاد الغرف السياحية، إن ‏موسم عيد الأضحى لهذا العام لم يحظ بالإقبال المتوقع لإشغالات الفنادق.

وأرجع سبب ضعف معدلات الإقبال على حجوزات الفنادق لقضاء عطلة العيد، إلى تأثير الحالة الاقتصادية على الشريحة العظمى للمواطنين جراء جائحة فيروس كوررنا المستجد. 

وأضاف غنيم لـ”البورصة”، أن إجمالى عدد الفنادق التى استحوذت على النسبة الأكبر من الاشغالات اثناء فترة العيد، بلغ نحو 80 فندقاً فقط بكل من شرم الشيخ والغردقة. 

وذكر أن محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر، القاهرة، الأقصر وأسوان، تضم نحو 220 ألف غرفة فندقية. 

وتابع عضو اتحاد الغرف السياحية، أن أسعار الإقامة بالفنادق تعتبر ثابتة ولم تشهد ارتفاعا مقارنة بالموسم الماضى، حيث بلغ متوسط سعر البرنامج 5900 جنيه للفرد خلال 4 ليالى بمرسى علم شاملة الوجبات والانتقالات ذهاب وعودة طيران. 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/09/1372449