منطقة إعلانية





تحالف «أكت فاينانشيال» و«حسن علام العقارية» و«كونكريت بلس» يسيطر على 11.4% من «سوديك»


ارتفعت حصة تحالف «أكت فاينانشيال للاستثمار المباشر» ومجموعتها المرتبطة «حسن علام» و«كونكريت بلس»، إلى 11.4% فى شركة «السادس من أكتوبر للتنمية» – سوديك، لتصبح ثانى أكبر المساهمين فى «سوديك».

وبلغت مساهمة شركة حسن علام العقارية بـ«سوديك» ما يقرب من 4% من أصل 11.4% اعتبارًا من الخميس الماضى وفق إفصاح مرسل للبورصة.

وقالت مصادر، إن هذا يجعل صندوق Act والأطراف المرتبطة بهما ثانى أكبر مساهم فى الشركة حتى الآن.
كان مصطفى عبدالعزيز المدير التنفيذى للشركة قد صرح لـ«البورصة» فى وقت سابق، إن «أكت» تتفاوض على فرصة فى المجال العقارى، ولكن بفكر مختلف فى مراحل متقدمة، وترى أن تعاون العديد من الأطراف فى هذا القطاع هو عامل مهم ولم ينجح أحد من قبل فى تحقيقه.

ويعد النشاط الأساسى لشركة «أكت» منذ تأسيسها هو الاستثمار بالسوق المصرى فى قطاعات متعددة وليس لإدارة بنوك استثمارية بالأساس، وكانت «أكت» قد حققت عائداً جيداً على الاستثمار فى أول استحواذ لها وفقاً للمدير التنفيذى للشركة، كان لابد من تكرار المزيد من الاستثمارات فى قطاعات متعددة بالسوق المصرى وليس الاقتصار على نشاط بنوك الاستثمار.

وأضاف عبدالعزيز، أن الشركة مهتمة جدًا بالقطاع المالى غير المصرفى وترى به فرصة كبيرة فى هذه المرحلة خاصة للشركات التى تمول أصول جيدة، مرجحًا أن التأثير المحدود على نمو هذا القطاع فى العام الحالى هو توقف مؤقت لقطاع واعد ومهم للغاية، خاصة فى المرحلة القادمة، حيث سيكون القطاع المالى بشكل عام عمود مؤثر فى نمو وتمويل جميع القطاعات الأخرى لمواكبة التوسع العمرانى والبنية التحتية والقطاع الصناعى والقطاع العقارى الثانوى وما تتطلبه من تمويل مساند.

وتتمثل السياسة الاستثمارية لـ «أكت» فاينانشيال فى الاستحواذ على نسب تتراوح بين 10 و32% من الشركات المقيدة للحفاظ على القيد بالسوق، وعلى نسب أغلبية أكبر من 50% من الشركات غير المقيدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سوديك

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/09/1372475