منطقة إعلانية





بريطانيا تعتزم إلغاء التعريفات الجمركية على السيارات اليابانية فى 2026


ذكرت صحيفة “نيكاي” اليابانية، أن المملكة المتحدة من المقرر أن تلغى التعريفات الجمركية المفروضة على السيارات اليابانية بحلول عام 2026، وذلك بموجب اتفاق تجاري يسعى البلدين إلى الانتهاء منه بحلول نهاية الشهر الجارى.
وأوضحت الصحيفة، دون ذكر مصدر تلك المعلومات التي حصلت عليها، أن اتفاقية الرسوم الجمركية تتماشى مع اتفاق اليابان الحالي مع الاتحاد الأوروبي بشأن التعريفات الجمركية على السيارات.
جاء التقرير الذى نشرته “نيكاي” بعد أن التقى كل من وزير الخارجية اليابانى توشيميتسو موتيجي ووزيرة التجارة البريطانية ليز تروس، في العاصمة البريطانية لندن الأسبوع الماضي للمضي قدماً في المفاوضات.
بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، يسارع البلدان للاستعاضة عن الجانب الخاص بالمملكة المتحدة في اتفاق التجارة بين اليابان والاتحاد الأوروبي قبل نفاد الوقت فيما يخص الفترة الانتقالية لبريطانيا في نهاية العام الحالي، حيث يشير عدم التمكن من وضع إطار عمل جديد بحلول ذلك الوقت إلى ارتفاع التعريفات الجمركية اعتباراً من عام 2021.
وقالت الصحيفة اليابانية، إن الجانبين تشابكا أيضاً بشأن صادرات الجبن البريطانية، حيث تسعى المملكة المتحدة لتوسيع حصة التعريفات المنخفضة المتفق عليها بين اليابان والاتحاد الأوروبي، بينما تريد اليابان الحفاظ على الوضع الراهن كما هو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/09/1372772