منطقة إعلانية





“برايم القابضة” تطلق شركة جديدة لخدمات التكنولوجيا المالية برأس مال 50 مليون جنيه


أطلقت برايم القابضة شركتها الجديدة “برايم فينتك” معلنة دخولها عالم التكنولوجيا المالية “fintech”، برأس مال يبلغ 50 مليون جنيه، مع خطة لزيادة رأس مالها إلى 100 مليون جنيه بنهاية العام.

وتعد شركة برايم فينتك أحدث إضافة إلى مجموعة برايم القابضة بهدف تأسيس شركات تعمل في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، بما في ذلك التمويل الاستهلاكي والتأجير التمويلي لكل من الشركات والأفراد على حد سواء.

ويأتي إنشاء الشركة بعد اصدار الهيئة العامة للرقابة المالية لقانون رقم 18 لسنة 2020 (الصادر في 17 مارس 2020) والذي بموجبه تأمل الهيئة تطبيق المزيد من التنظيم وتحقيق سلامة واستقرار الأنشطة التابعة لها والتي تشمل الخدمات المالية غير المصرفية في مصر.

وقال محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة، لـ”البورصة”، إن الشركة بدأت إجراءات التأسيس للشركات التابعة لشركة “برايم فينتك” في كل من مجالات التأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي والتخصيم.

وأشار إلى أن “برايم فينتك” بدأت برأس مال 50 مليون جنيه وتستهدف رفع رأس المال إلى 100 مليون جنيه قبل نهاية العام الجاري.

أضافت الشركة أن ميرفت عريان تتولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة .

وتترأس شركة برايم فينتك ميرڨت عريان كرئيس تنفيذي بخبرة أكثر من 30 عامًا في مجالات الاتصالات والخدمات المصرفية، من خلال المناصب السابقة التي شغلتها في شركات مثل أمريكان إكسبريس، لوسنت تكنولوجي، موبينيل/أورانج مصر، وبنك أبو ظبي الإسلامي، كما تتمتع عريان بخبرات واسعة في مجال قيادة الأعمال، وانشاء وإعادة هيكلة الشركات، بالإضافة إلى حلول التكنولوجيا والتمويل والاستثمار.

تسعى شركة برايم فينتك، من خلال فريق متكامل، وعدد من الكفاءات الذين يعتبرون خبراء في مجالاتهم، إلى دخول القطاع لتقدم الى الصناعة نظرة جديدة من خلال مجموعة من الخدمات والمنتجات التي ستساهم في اثبات ريادتها في هذا القطاع الأحدث في الأسواق المصرية.

وقالت ميرڨت عريان: “من المؤكد أنني سعيدة بالانضمام إلى “برايم القابضة” ومتحمسة لتأسيس وقيادة شركة برايم فينتيك. لا يمكن إنكار امكانية الابتكار في مصر، ولا تزال الحاجة إلى الخدمات المالية غير المصرفية من خلال المنصات الالكترونية أولوية بالنسبة للمصريين بغض النظر عن قطاعهم الاجتماعي – الاقتصادي”.

بالرغم من وجود كثافة سكانية تتجاوز 100 مليون نسمة إلا ان نسبة عملاء القطاع المصرفي لا تزيد عن 38% فقط، ويتطلع المصريون إلى تحسين حياتهم وأعمالهم وصناعاتهم من خلال النمو القوي، وتشرح عريان أن شركة برايم فينتك تعتزم سد الفجوة بين طموحات المصريين والاختيارات المتاحة لهم من خلال تقديم حلول تمويل مبتكرة للمستهلكين والشركات من خلال تجريه عملاء متطورة وبسيطة وسهلة الاستخدام ومتاحة للجميع.

وقالت عريان، لـ”البورصة” إن برايم القابضة تمتلك نسبة 99% من شركة “برايم فينتك”، لحين دراسة دخول شركاء ومستثمرين بنسب مساهمة في الشركة.

وتابعت، أن الشركة تستهدف إطلاق التمويل الاستهلاكي شاملا للتطبيقات التكنولوجية الحديثة للتسهيل والتسريع لعمليات التمويل للعملاء.

كما أعرب شيرين القاضي رئيس مجلس الادارة التنفيذي لمجموعة برايم القابضة ورئيس مجلس إدارة شركة برايم فينتك عن حماسه لدخول عالم التكنولوجيا المالية من خلال إنشاء شركة برايم فينتك.

ويشرح القاضي: “بينما نحتفل بمرور 25 عاما على تأسيس شركة برايم في السوق المصري نفتخر بالمساهمة في المشهد الاقتصادي المصري من خلال هذه الشركة الجديدة لترسيخ الريادة التي عملنا من أجلها طيلة الربع قرن الماضي آملين أن نظل دائما عند حسن ظن عملائنا.

ويقول: “كانت أساليب عملنا دوماً ثابتة – عمل متواصل، وأبحاث السوق ذات الرؤية الثاقبة، وجذب الكوادر المناسبة للعمل، واعتماد كل ما هو جديد ومبتكر لضمان 25 عاماً إضافية من النجاح والازدهار”.

وتخطط برايم فينتك للتركيز على أربعة منتجات رئيسية، وهي التمويل الاستهلاكي، والتأجير التمويلي، والمحافظ الذكية، وبطاقات التمويل. وتستهل الشركة أعمالها التجارية في نهاية الربع الثالث من عام 2020 بإطلاق التمويل الاستهلاكي والتأجير التمويلي ثم تخطط لإطلاق منتجاتها وخدماتها الأخرى في الربع الأول من عام 2021.

وتشرح عريان: “نحن نطمح إلى أن نكون الاختيار الأول كشريك تمويلي للمصريين – أفراد وشركات – لتزويدهم بحلول مصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم وطموحاتهم”.

وأضافت: “وفي الوقت نفسه، نأمل أيضاً أن نترك بصمة إيجابية على قطاع الخدمات المالية غير المصرفية لتمكيننا من المضي قدماً على مسار من شأنه أن يؤدي إلى توفير الراحة الاقتصادية والرخاء”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/08/10/1372684