منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وزير التموين: إعلان تأسيس البورصة السلعية نهاية أغسطس الجارى


قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم الإعلان عن تأسيس البورصة السلعية قبل نهاية الشهر الجارى.

أضاف أن الهدف من إنشاء البورصة السلعية هو تحقيق المزيد من الشفافية والإفصاح فى عملية طرح السلع وبيعها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم، برئاسة النائب أحمد سمير رئيس اللجنة، لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 404 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاق الشراكة الثلاثى الأطراف لتنفيذ برنامج المساعدة الفنية من أجل تطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية بين مصر وشركة “سيما ريس” والوكالة الفرنسية للتنمية والموقع فى 30 مارس 2020.

وأوضح المصيلحى أن تلك الخطوة تعد نقلة فى مفهوم التجارة الداخلية، مشيرا إلى أن عدم الإفصاح وغياب الشفافية والمعلومات الدقيقة هو السبب الرئيسى فى تباين أسعار السلع من مكان لآخر.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إتاحة الكمامات الطبية للمواطنين هو واجب على الدولة، متوقعا استمرار دعم الكمامات الطبية على البطاقات التموينية لمساعدة المواطنين فى توفير كمامات بأسعار معقولة لمواجهة فيروس “كورونا”.

أضاف أن الوزارة حرصت على طرح نوع جديد من الكمامات بسعر 6 جنيهات للمستهلك، وذلك بالإضافة إلى المتوافرة حالياً بسعر 8.5 جنيه، وذلك بهدف توريد أنواع أخرى للصرف على البطاقات التموينية.

وأكد المصيلحى أن الكمامة أصبحت جزءا أساسيا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا”. وأشار إلى أن توفير الكمامات الطبية المصنوعة من القماش على بطاقات التموين ساهم فى تنشيط حركة صناعة المنسوجات، والتى كادت أن تتوقف بسبب جائحة فيروس “كورونا”.

وقال إن جميع الكمامات المطروحة على البطاقات التموينية تتوافق مع المواصفات الفنية المعتمدة من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، وكذلك وزارة الصحة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


One response to “وزير التموين: إعلان تأسيس البورصة السلعية نهاية أغسطس الجارى

  1. Good – I should certainly pronounce, impressed with your site. I had no trouble navigating through all the tabs as well as related info ended up being truly simple to do to access. I recently found what I hoped for before you know it at all. Quite unusual. Is likely to appreciate it for those who add forums or something, web site theme . a tones way for your customer to communicate. Excellent task..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/08/10/1373098