منطقة إعلانية





“نهضة مصر”: تعاون لتطوير محتوى المناهج بالجامعات خلال شهرين


تعتزم شركة دار نهضة مصر للطباعة والنشر، الإعلان خلال شهرين عن تعاون على مستوى الجامعات في مجال تطوير المناهج الدراسية.

وقالت داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة الشركة، خلال مؤتمر صحفى نظمته الشركة عبر تقنية زووم للإعلان عن أحدث تقنياتها في مجال التحول الرقمى الذكى بالنسبة لمناهج التعليم ما قبل الجامعي، إن القيادة السياسية بذلت مجهوداً غير مسبوق في تحسين البنية التحتية التكنولوجية على مستوي التعليم الأمر الذى جعل التجربة المصرية رائدة على المستوى العربى.

وذكرت إبراهيم، أن مصر تقدمت في ترتيب التعليم عالمياً بمعدل 88 مركزاً لتصبح في المرتبة 42 بدلاً من 130.

وأشارت إلى أنه من المقرر خلال الفترة المقبلة خلق تعاون أكبر مع شركة فودافون على مستوى منصة تعليمى، وقالت إبراهيم إنه لا يمكن الاستغناء عن الكتب المطبوعة على حساب المحتوى الرقمى وبصفة خاصة مرحلة رياض الأطفال والابتدائية، كما أن الربح الذى يأتى لشركة نهضة مصر يكون من الكتب المطبوعة، بينما إطلاق المنصات الإلكترونية يعد عملاً تكاملياً للعملية التعليمية، وأضافت أن شركة نهضة مصر تعمل على ضخ مبالغ كبرى فى التطوير الرقمى وتطوير الطباعة.

وعلى جانب إطلاق الكود الذكي لتطبيق “الأضواء” الإلكترونى، أوضحت إبراهيم أنه سيتم إتاحته بالمجان للطلاب غير القادرين على شراء كتاب الأضواء على مستوى الأبلكيشن أو الإنترنت، بينما الطلاب الذين سيقومون بشراء الكتاب سيتاح لهم مزايا أكبر إذا سيكون متاحاً استخدام المنصة لفردين.

وأضافت أن التطبيق الذكى للأضواء يعمل على حل مشكلات التعليم عن طريق التعليم المدمج من خلال مجموعة محاور تتمثل فى الفهم وإدارة الوقت والتحفيز الذاتي والقدرة على التحصيل.

وفي سياق متصل، قال إبراهيم إبراهيم مدير القطاع التجارى بدار نهضة مصر، إن الكود المميز لكل نسخة لا يتكرر كما سيكون عامل ربط بين المحتوى الورقى والإلكترونى إذ أن التطبيق سيكون متاحاً على شاشات التلفزيون وعرض عدد كبير من الخصائص والوظائف عبر خاصية الأون لاين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: نهضة مصر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/10/1373122