منطقة إعلانية





«تجارية القاهرة» تناقش الأسبوع المقبل الاستعدادات لمعرض «أهلا مدارس»


تناقش غرفة القاهرة التجارية، الأسبوع المقبل، الاستعدادات لمعرض العودة للمدارس «أهلا مدارس»، ووضع التصورات المبدئية لتنظيم المعرض بالتعاون مع الجهات المعنية والمشاركين من الأدوات المكتبية والأحذية والملابس.

قال سامح زكى، رئيس لجنة المعارض ونائب رئيس الغرفة بالقاهرة، إن الغرفة ستستعد مبكرًا لتنظيم معرض العودة للمدارس لهذا العام لحين وضوح الرؤية فيما يخص الموعد النهائى لفتح المدارس ونظام الدراسة بها خلال الموسم الدراسى المقبل.

أشار «زكي» لـ «البورصة»، إلى أن فى حالة التعلم عن بعد «أون لاين» سيكون هناك صعوبة فى تنظيم المعرض هذا العام خاصة أن التعلم عن بعد سيخفض الطلب على الأدوات المكتبية التى يتم شرائها سنويا قبل بدء الدراسة وفقا لمتطلبات واحتياجات المدارس من الطلبة.

أوضح أنه مازال لم يتحدد موعد المعرض حتى الآن؛ نظرا للتغير المستمر فى القرارات التى تتخذها الدولة خلال الفترة الحالية فيما يخص الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى فيروس كورونا.

وتضمنت قرارات مجلس الوزراء الاستعداد لبدء تنظيم المعارض الكبرى، وذلك بدءاً من مطلع شهر أكتوبر المقبل، مع التأكيد على أهمية مراجعة الإجراءات الوقائية والاحترازية التى يتم تطبيقها، والوقوف على آخر مستجدات الموقف الطبى أولا بأول.

من جانبه قال شريف يحيى، رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بغرفة القاهرة التجارية، إن القطاع يعول زيادة مبيعاته خلال الفترة المقبلة مع العودة للمدارس خاصة فى ظل تراجع المبيعات خلال الفترة الماضية منذ تفشى فيروس كورونا.

أوضح «يحيى»، أن مبادرة «ما يغلاش عليك» التى تقدم تخفيضات بمتوسط %20 على المنتجات ستظهر نتائجها بشكل أكبر مع تحديد الموعد النهائى للعودة للمدارس ونظام الدراسة، وبدء الأسر شراء مستلزمات أبنائها من الطلاب للأحذية والملابس والأدوات المكتبية.

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنيّ إلى أنه تم الاتفاق على بدء العام الدراسى الجديد فى 17 أكتوبر المقبل، وذلك بالتنسيق مع وزير التعليم العالى.

لفت الوزير، خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه سيتم الإعلان عن الخطة الكاملة للدراسة أول سبتمبر المقبل، وسيتم عرضها على رئيس الوزراء يوم 20 أغسطس الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/11/1373045