منطقة إعلانية





“أمازون” تعرض على “الاستثمار” خطتها التوسعية فى مصر


مقترحات لتطوير خدمات النقل ودعم الشركات الحكومية وشركات قطاع الأعمال

عقد المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعا مع عمر الصاحى، مدير عام “سوق دوت كوم”، إحدى شركات أمازون، بحضور داليا سيف، رئيس السياسات العامة والمدير الإقليمى للعمليات بأمازون، لمناقشة خطط الشركة الحالية والمستقبلية فى الأسواق المصرية.

واستعرضت الشركة استثماراتها فى مصر، حيث تقوم بتوفير خدمات التوصيل إلى كافة أنحاء الجمهورية عبر أكثر من 10 مراكز توزيع ولديها حوالى 1000 موظف إلى جانب مجموعة من شركاء التوصيل تعمل معهم الشركة، مما يؤكد على رغبة شركة أمازون فى استمرار التوسع فى السوق المصرى وإتاحة مجموعة من خدماتها المختلفة مثل الذكاء الاصطناعى، والتوسع فى خدمات الدفع الرقمية.

وأشارت الشركة إلى دعمها لخطة التحول الرقمى الطموحة للغاية والتى تقوم الدولة المصرية بتنفيذها، حيث ناقش مسئولو الشركة مع المستشار محمد عبدالوهاب خطط الشركة لتقديم أحدث التقنيات اللوجيستية للسوق المصرى للعمل على تحويل المستودعات ومراكز التوزيع للعمل بشكل رقمى وتكنولوجى اكثر تطورا.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مقترح “أمازون” لتطوير خدمات النقل من خلال تنظيم استخدام السيارات الخاصة لنقل البضائع الخفيفة، بجانب دعم الشركات الحكومية وشركات قطاع الأعمال المصرية للاستفادة من منصات التجارة الإلكترونية.

كما تمت مناقشة سبل دعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة تماشياً مع جهود الدولة لتحفيز تلك الشركات من خلال مساعدتها فى عرض منتجاتها على منصة “سوق دوت كوم” بالإضافة إلى العمل على تقديم إرشادات حول كيفية بيع منتجاتها والتسويق عبر الانترنت.

أمازون

عبدالوهاب: دعم الشركة للتوسع فى أنشطتها وتطبيق خطط التحول الرقمى وتصنيع منتجاتها محليا

وقال عمر الصاحى: “ثقتنا كبيرة فى السوق المصرية الواعدة، وحريصون على التوسع وتقديم خدمات مميزة للمواطن تتيح له الحصول على احتياجاته من المنتجات المحلية فى مصر، مما يسهم فى دعم الصناعة المحلية عبر منصتنا وسنظل نعمل جنبا إلى جنب مع كافة مؤسسات الدولة بهدف تحقيق هذه الغاية”.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن الهيئة ستقدم الدعم اللازم للشركة للتوسع فى أنشطتها وتطبيق خطط التحول الرقمى، وتصنيع المنتجات الخاصة بها محلياً، فضلاً عن العمل على توفير المساحات المطلوبة لإقامة مستودعات ومراكز توزيع جديدة للشركة بكافة محافظات الجمهورية، مؤكدا على أهمية مساعدة الشركات الناشئة فى تسويق منتجاتها وفتح أسواق تصديرية جديدة للمنتجات المصرية من خلال التجارة الإلكترونية.

كتبت: إيمان السيد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/08/11/1373265