منطقة إعلانية





“المركزى” يوافق على بدء إجراءات بيع “بنك بلوم مصر”


أعلن بنك لبنان والمهجر، المالك لبنك بلوم مصر، دراسة خيارات استراتيجية من ضمنها بيع حصته فى بنك بلوم مصر؛ نظراً إلى الأوضاع الراهنة فى بيروت، ولقرار مصرف لبنان رقم 13129 بتاريخ 4/11/2019 المتعلق بالتزام البنوك بزيادة رؤوس أموالها.

وقال إنه تم التقدم بطلب للبنك المركزى المصرى للحصول على الموافقات اللازمة فى هذا الشأن وفقاً لأحكام القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بالبنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد واللوائح والتعليمات السارية، وقد وافق البنك المركزى المصرى على البدء فى عملية الفحص النافى للجهالة.

وأضاف فى بيان، أن إتمام عملية البيع سيكون متوقفاً على الحصول على موافقة مجلس إدارة بنك لبنان المهجر والموافقة النهائية من البنك المركزى المصرى، وبما يكفل الحفاظ على سرية البيانات وحقوق عملاء بنك بلوم مصر والعاملين به وفقاً للقوانين واللوائح ذات الصلة.

ويعد بلوم مصر أكبر أصول مجموعة بنك لبنان والمهجر خارج لبنان، وقال البنك إنه يعتز ببنك بلوم مصر وما حققه من إنجازات ونتائج ونمو على مدى السنوات الماضية، إذ يعتبر أكبر أصول مجموعة بنك لبنان والمهجر خارج لبنان.

ويشهد لبنان اضطرابات مالية منذ شهور، دفعت البنك المركزى هناك لفرض زيادة رأس المال على البنوك على شريحتين، وأنجز بنك لبنان والمهجر الشريحة الأولى ويستعد لإجراء الزيادة الثانية.

كان البنك قد نفى فى وقت سابق من العام الحالى نيته بيع وحدته فى مصر نتيجة المشاكل التى يتعرض لها القطاع البنكى فى لبنان، بالتزامن مع إعلان بنك عوده نيته بيع وحدته فى مصر قبل أن تتوقف الصفقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بنك بلوم لبنان

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/11/1373343