منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“روسيا” تمنح الأولوية للأطقم الطبية والمدرسين فى تعاطى لقاح “كورونا”


قررت روسيا منح الأولوية للأطقم الطبية والمدرسين فى الحصول على اللقاح الذى طوره العلماء الروس لمواجهة فيروس “كورونا”.

وقال وزير الصحة الروسى ميخائيل موراشكو خلال جلسة بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وأعضاء الحكومة، إن العاملين فى المجال الطبى والمعلمين أول من سيحصلون على لقاح “كورونا”.

ونقلت وكالة أنباء “تاس” الروسية عن الوزير قوله: “سنبدأ الاستخدام المدنى للقاح على مراحل.. أولاً وقبل كل شئ نود أن نقدم التطعيم لأولئك الذين يتعاملون مع الأشخاص المصابين فى العمل.. هؤلاء هم العاملون الطبيون وأيضًا المعلمين المسؤولين عن صحة الأطفال”.

وقالت وكالة إنترفاكس الروسية، اليوم، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أعلن أن بلاده طورت «أول» لقاح لمرض «كوفيد- 19» الناجم عن فيروس «كورونا».

وقال بوتين بعد هذا الإعلان بدقائق إن إحدى بناته قد تلقت جرعة من هذا اللقاح الجديد، فيما كانت سرعة تطوير اللقاح محل قلق لدى علماء أجانب.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية «إنترفاكس» أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أعلن اليوم الثلاثاء أن إحدى بناته تلقت اللقاح ضد «كوفيد-19» الذى تقول روسيا إنها طوّرته.

وبعد بضع دقائق من إعلانه تسجيل اللقاح، قال بوتين وفق ما نقلت عنه وكالة «إنترفاكس»: «إحدى بناتى تلقت هذا اللقاح.. أعتقد أنها فى مرحلة ما شاركت فى التجارب». وكان علماء أجانب قد أعربوا عن قلقهم حيال سرعة تطوير مثل هذا اللقاح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/11/1373347