منطقة إعلانية





3 شركات صينية تطلب إقامة مشروعات بنظام المناطق الحرة الخاصة


«الاستثمار» وافقت على طلبين منذ بداية العام وتجهز الطلبات الجديدة لعرضها على «الوزراء»

علمت «البورصة» من مصادر حكومية أن 3 شركات صينية عاملة بقطاع الغزل والنسيج، قدمت طلبات للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لتنفيذ مشروعات بنظام المناطق الحرة الخاصة.

وقالت المصادر إن الشركات الثلات تجرى حاليا استكمال الأوراق المطلوبة للعمل بنظام المناطق الحرة الخاصة، قبل أن يتم عرض طلباتها على مجلس الوزراء.

وأوضحت المصادر أن أغلب الطلبات التى تأتى للعمل بنظام المناطق الحرة الخاصة من شركات أجنبية خاصة من الصين.

وبحسب المصادر وافقت الحكومة على طلبين من شركات أجنبية لإقامة مشروعات بنظام المناطق الحرة الخاصة منذ بداية العام أحدهما لشركة هاندا الصينية، وتوقعت أن تشهد الفترة المقبلة دراسة طلبات جديدة.

وكانت “هاندا” للمنسوجات الصينية طلبت مطلع العام الجارى تأسيس شركة للعمل بنظام المناطق الحرة الخاصة لتصنيع ونسج وصباغة كافة أنواع الملابس الجاهزة وتصنيع الملابس الطبية ومستلزماتها بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية بتكلفة استثمارية تبلغ حوالى 20 مليون دولار.

ووفقا لبيان سابق صادر عن مجلس الوزراء، طلبت «هاندا» تخصيص 34.4 ألف متر مربع للمشروع الجديد الذى يستهدف زيادة الصادرات من الملابس الجاهزة إلى الولايات المتحدة وأوروبا.

وتعد مشروعات المناطق الحرة العامة والخاصة أحد الأذرع التى تعتمد عليها الحكومة لزيادة الصادرات المصرية.
ويطمح الرئيس عبد الفتاح السيسى للوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليون دولار خلال مدة تتراوح بين 3 و4 سنوات.

وقال السيسى خلال افتتاح المنطقة الصناعية للغزل والنسيج بالروبيكى، نهاية الشهر الماضي: «انا بحلم بتصدير على الأقل 100 مليار دولار على الأقل خلال السنتين التلاتة الأربعة اللى جايين.. بس دا ميجيش كده دا كلنا مش هنام ومش هنرتاح.. سواء كان اللى بيشتغلوا أو اللى بيديروهم أو الوزارات المعنية المتابعة للموضوع».

وبحسب بيانات البنك المركزى، وصلت قيمة الصادرات المصرية إلى الخارج خلال عام 2019 إلى نحو 28.5 مليار دولار مقابل نحو 28 مليار دولار فى عام 2018، بنسبة زيادة 1.5%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/12/1373492