منطقة إعلانية





“هيئة الدواء” تبحث مع الشركات آليات تطوير صناعة الأدوية


عصام: خطط طموحة لتطوير الصناعة وتذليل العقبات أمام الصناع

تطوير الخدمات المقدمة للشركات لتيسير إجراءات تسجيل الأدوية والموافقات الاستيرادية

عقد الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، اجتماعاً مع شركات ومصنعى الدواء، لبحث سبل تطوير صناعة الأدوية.

وقال عصام إن الهيئة تحرص على خلق إطار تشاركى مع مصنعى الدواء من أجل وضع خطط طموحة لتطوير صناعة الأدوية، وتذليل العقبات أمام الصناع بما يساهم فى دفع تلك الصناعة المهمة نحو آفاق جديدة وفقاً لتوجهات ورؤية الدولة القائمة على محورى إتاحة الدواء الآمن والفعال للمواطن المصرى، ودعم الاستثمار والتصدير فى القطاع الدوائى.

أضاف أن الهيئة تهدف إلى تعميق الشراكة مع شركاء منظومة صناعة الدواء فى مصر، سواء كانت شركات العالمية أو الوطنية، وتعميق أواصر الحوار، والاستماع لرؤية الشركات التى تسهم فى إثراء عملية صنع القرار، وبناء تقديراته على أسس موضوعية ملامسة لأرض الواقع.

وأشار إلى أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة آليات تحقيق التوازن بين متطلبات وأهداف الشركات ومصنعى الأدوية من جهة، وبين تعزيز مبادئ الإتاحة والاستدامة لحصول المواطن على الدواء بشكل آمن وفعال وبجودة عالية.

وقال إن الهيئة تسعى إلى تطوير الخدمات الإدارية والفنية المقدمة للشركات، لسرعة وتيسير إجراءات تسجيل الأدوية، والحصول على الموافقات الاستيرادية، فضلاً عن إعطاء أولوية قصوى لسياسات دعم التصدير والاستثمار فى قطاع صناعة الدواء المصرية.

وأكد الدكتور على الغمراوى، مستشار هيئة الدواء للاستثمار والمتحدث الرسمى، حرص هيئة الدواء المصرية على التواصل المستمر مع شركات ومصنعى الدواء وجميع شركاء الصناعة، من خلال الاجتماعات الدورية بما يسهم فى حل المشكلات التى قد تواجه صناعة الدواء فى مصر، وكذلك لتحديد أولويات العمل خلال الفترة المقبلة بناء على رؤية واضحة ومشتركة، وذلك فى إطار الاختصاصات التنظيمية للهيئة من حيث وضع الضوابط والإجراءات المنظمة لعمليات دعم صناعة الدواء بمصر طبقاً للمعايير الدولية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/12/1373618