منطقة إعلانية





“عبور لاند” تبدأ أعمال الإنشاء فى مزرعة “عبور فارم” قبل نهاية العام الجاري


أرباح “عبور لاند” تقفز إلى 140 مليون جنيه خلال النصف الأول

“الغزالى”: تأخر إجراءات التراخيص بسبب “كورونا”

“حامد”: نستعد لإطلاق منتج الجبن المطبوخ خلال الربع الثالث من العام

تستهدف شركة “عبور لاند” بدء أعمال الإنشاء فى مزرعة “عبور فارم” خلال العام الجاري، بعدما تعطلت الإجراءات بعض الوقت بسبب انتشار فيروس “كورونا”.

وقال رامى الغزالى مدير علاقات المستثمرين بشركة عبورلاند للصناعات الغذائية، إن الشركة تسعى لبدء أعمال البناء فى مزرعة “عبور فارم” قبل نهاية العام الجاري فور الانتهاء من الحصول على التراخيص اللازمة على أن يتم بعدها التشغيل فى وقت لاحق، لافتًا إلى أن التكلفة الاستثمارية للمزرعة تبلغ 255 مليون جنيه.

وأضاف الغزالى لـ”البورصة”، أن انتشار “كورونا” عطل استخلاص الأوراق بعض الوقت، ولكن الشركة تسير فى توسعاتها بخطى واثقة، مشيرًا إلى أنه فى بداية العام الجاري قامت الشركة بإضافة 3 خطوط إنتاج جديدة فى قطاع الجبن ضمن خطتها التوسعية.

ولفت، إلى أن بدء التشغيل التجريبى للخط الجديد الخاص بالجبن المطبوخ سيبدأ خلال الشهر المقبل، لافتًا إلى أن الشركة تسعى لإنتاج المنتج فى أقرب فرصة.

وارتفعت الأرباح المجموعة للشركة لتحقق نمو يبلغ 10% خلال النصف الأول من العام الجارى لتصل إلى 140 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 127.2 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الماضى.

وسجلت مبيعات الشركة ارتفاعًا خلال الـ6 أشهر الأولي من العام الجاري لتصل إلى 1.24 مليار جنيه، مقابل 1.18 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة، وارتفعت تكلفة المبيعات خلال نفس الفترة لتسجل 951.7 مليون جنيه، مقابل 947.2 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة، وسجل هامش مجمل الربح ارتفاعًا خلال الفترة من يناير إلى يونيو الماضى ليبلغ 297.2 مليون جنيه، مقابل 240.2 مليون جنيه، بنمو بلغ 23.7%.

وأعرب أشرف حامد العضو المنتدب لشركة عبور لاند للصناعات الغذائية، عن سعادته بنتائج أعمال الشركة خلال الربع الثانى من العام الجاري، مضيفًا أنه ربع قوي للشركة من حيث الإيرادات وحجم المبيعات والهوامش، على الرغم من ظروف السوق غير المسبوقة في أعقاب وباء كوفيد -19.

وأشار، إلى أن الربع الثانى كان قويًا من حيث حجم المبيعات في قطاع الجبن، حيث حقق نموًا بنسبة 6% ليسجل 26.4 ألف طن من الجبن الأبيض في الربع الثاني من عام 2020، مقارنة بـ 24.9 ألف طن في الربع الثاني من عام 2019 ، وهو ما عوض عن انخفاض بنسبة 2% في أحجام الجبن الأبيض في الربع الأول من عام 2020.

وارتفع إنتاج الجبن الأبيض بنسبة 1.8% ليسجل 49.8 ألف طن في النصف الأول من عام 20، مقارنة بـ 48.9 ألف طن في النصف الأول من عام 2019.

وحقق قطاع الحليب والعصير 75.4 مليون جنيه إجمالى إيرادات في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ 64.4 مليون طن في النصف الأول من عام 2019 ، بزيادة قدرها 17%.

وأوضح، أن النتائج مرضية للإدارة، حيث أن التركيز الرئيسي في استراتيجيتنا ينصب على منتج الحليب، ولكن على الرغم من انخفاض مبيعات العصائر، فقد حقق إجمالي قطاع الألبان والعصائر زيادة بنسبة 17% فى الإيرادات.

وخفضت الشركة أسعار منتجات الألبان والعصائر من أجل زيادة مبيعاتها ولكي تكون أكثر قدرة على المنافسة ، اونخفض متوسط سعر الحليب والعصير بنسبة 5% و3% على التوالي.

وشهد الجبن المطبوخ الزجاجى زيادة في أحجام المبيعات بالإضافة إلى الإيرادات التي سجلت 6.1 مليون جنيه في النصف الأول من عام 2020 بزيادة أكثر من الضعفين، مقارنة بـ 2.5 مليون جنيه في النصف الأول من عام 2019.

وعلى الرغم من الزيادة الحادة في المبيعات، فإن سوق البرطمانات الزجاجية صغير جدًا بحيث لا يكون له تأثير كبير على إجمالي إيرادات الشركة، وأكد حامد، أن التأثير الحقيقى الذى تتوقعه الإدارة من الجبن المطبوخ سيدخل حيز التنفيذ بعد تقديم منتجها الجديد الذى سيتم إطلاقه خلال الربع الثالث.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/08/12/1373695