منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





محافظ أسوان لـ”البورصة”: إعادة تشغيل 30 مصنعاً متعثراً بـ”العلاقى” ودراسة ملفات كيانات أخرى 


أعدت محافظة أسوان استراتيجية جديدة لحل المشكلات التي تواجه المصانع العاملة فى المنطقة الصناعية بالعلاقي التابعة لها، خاصة الكيانات المتعثرة.

وقال أشرف عطية، محافظ أسوان لـ”البورصة” إن الاستراتيجية الجديدة تستهدف دفع عجلة الاستثمار داخل المناطق الصناعية وتوفير فرص عمل للشباب بجانب زيادة العوائد المالية لها.

وأضاف عطية أن المحافظة تعمل على دراسة أحوال المصانع التي تواجهها مشكلات لمعرفة أسبابها والمساهمة فى حلها.

وأشار إلى تمكّن المحافظة من إعادة تشغيل نحو 30 مصنعًا متعثرا بالمنطقة الصناعية بمدينة العلاقي وتعمل حاليًا على دراسة ملفات عدد من المصانع المتوقفة والمتعثرة الأخرى لحلها وإعادة تشغيلها مرة آخرى.

وذكر أن المحافظة تكثف تعاونها مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لمساعدتها فى حل المشكلات المتعلقة بالبنية التحتية (مياه، وكهرباء، وغاز) لتشجيع المصانع على العمل بكامل طاقتها الانتاجية.

وبحسب المحافظ خصصت “التنمية الصناعية” فى إطار التعاون المشترك 20 مليون جنيه لتطوير شبكة الكهرباء داخل المنطقة الصناعية بالعلاقي وإنشاء محولات جديدة، الأمر الذي يدعم عمل تلك المصانع خاصة التي تعتمد على السولار فى عملية التشغيل.

ولفت إلى أن المحافظة وقعت بروتوكول تعاون قبل شهرين مع التنمية الصناعية لإنشاء منطقة صناعية جديدة على مساحة 3 آلاف فدان، للمشروعات الصغيرة العاملة فى قطاع الجرانيت والرخام وذلك بهدف توفير مزيد من فرص العمل وتشجيع الشباب على إقامة مشروعاتهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/12/1373746