منطقة إعلانية





توقيع اتفاقية بين البنك العقارى المصرى العربى وصندوق الإسكان الاجتماعى للتمويل العقارى


وقع البنك العقارى المصرى العربى اتفاقية مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لرفع التمويل الموجه من البنك لوحدات الإسكان الاجتماعى بقيمة 2 مليار جنيه خلال عامين.

وسيتم تقسيم التمويل إلى مليار جنيه لمحدودى الدخل ومليار أخرى لتمويل الوحدات السكنية لفئة متوسطى الدخل المقرر طرحها من خلال الصندوق مثل مشروعات دار مصر وسكن مصر وجنه، إضافة إلى أنه من المستهدف ضخ مليار جنيه ثالثة لصالح متوسطى الدخل بالمشاريع الأخرى سواء المطروحة من خلال المطورين العقاريين أو مشروعات مملوكة للبنك.

وقع الاتفاقية مدحت قمر رئيس مجلس إدارة البنك ومى عبدالحميد رئيس مجلس إدارة الصندوق، وقال إن البنك العقارى المصرى العربى يسعده المشاركة الإيجابية لدعم ومساندة توجه القيادة السياسية والدولة المصرية بصفة عامة وصندوق الإسكان الاجتماعى بصفة خاصة نحو توفير المسكن الملائم وحياه كريمه لمختلف شرائح المجتمع المصري وبصفة خاصة محدودى ومتوسطى الدخل، مشيداً بالجهود الحثيثة لرئيسى الصندوق مى عبدالحميد في هذا الشأن.
وأشار قمر إلى أن عام 2018 شهد انطلاق البنك العقارى المصرى العربى ممثلاً في قطاع التمويل العقارى في تفعيل مبادرة المركزى للتمويل العقارى وتم منح تمويلات اقتربت من 300 مليون جنيه لـ3000 عميل من فئة محدودى الدخل بالتعاون مع صندوق التمويل العقارى بمتوسط تمويل الوحدة يصل الى 100 ألف جنيه للوحدة السكنية وذلك حتى مارس 2020 وتستحوذ مشروع أكتوبر على النصيب الأكبر من الوحدات الممولة يليها مدينة بدر والشروق والعاشر من رمضان و15 مايو.
وأضاف قمر، أن البنك نجح في ميكنة نحو 50% من المعاملات الخاصة بمنح التمويل العقارى على ان يتم استكمال ميكنة جميع المعاملات خلال فترة تتراوح ما بين 3 و6 شهور كحد اقصى وتم زيادة عدد الوحدات الممولة من 50 إلى 200 وحدة شهريا.
وفى سبيل ذلك انشأ البنك العقارى المصرى العربى 3 وحدات لمبادرة محدودى الدخل للتمويل العقارى بمناطق القاهرة والشروق وأكتوبر وتم تدعيمها بكوادر متميزة في التمويل العقارى بما يساعد على الوصول بعدد الوحدات الممولة إلى 450 وحدة شهرياً.
كما أكد قمر، أن عام 2020 شهد قيام البنك العقارى المصرى العربى بضخ تمويلات جديدة قيمتها 250 مليون جنيه والمستهدف الوصول بها إلى 600 مليون جنيه بنهاية ديسمبر المقبل.
وعلى صعيد محفظة التمويل العقارى فقد أشاد مدحت قمر بالجهود الحثيثة لقطاع التمويل العقارى برئاسة ياسر أبوالعينين رئيس قطاع التمويل العقارى ويعاونه نيفين الزاهد نائب رئيس قطاع التمويل العقارى وجميع العاملين بالقطاع في تنفيذ خطط مجلس الإدارة، مما أدى إلى ارتفاع إجمالى حجم محفظة عملاء التمويل العقارى من 4 آلاف عميل بنهاية 2017 إلى 8 آلاف عميل بنسبة نمو 100% وتم منحهم تمويلات جديدة قيمتها 1.5 مليار جنيه ليرتفع بذلك رصيد المحفظة القائم بعد السداد أكثر من مليار جنيه حتى مارس 2020 مقابل 400 مليون جنيه بنهاية 2017 بمعدل نمو نحو 150%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/08/12/1373781